اعتقلت الشرطة الاسرائيلية عصر اليوم الناشط المقدسي علاء الحداد من لجنة اسرى اهالي القدس خلال تفريقها تظاهرة خرجت من مقر الصليب الاحمر في الشيخ جراح تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام.

وكان المشاركون في الاعتصام قد خرجوا من مقر الصليب الاحمر باتجاه الشارع الرئيسي حاملين صور الاسرى ومرددين هتافات مؤيدة لهم الا ان القوات الاسرائيلية التي وصلت على الفور تصدت لهم واستخدمت فرق الخيالة لتفريقهم وأطلقت قنبلة صوت واعتقلت الناشط الحداد.

وكان امجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي اسرى القدس افاد في وقت سابق ان اللجنة و المعتقلين المقدسيين و نادي الأٍسير الفلسطيني (القدس) دعت الى تنظيم الإعتصام التضامني مع الأسرى المضربين داخل سجون الاحتلال داخل مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح .

اعتصام مركزي لنقابة الموظفين تضامنا مع الاسرى المضربين

من ناحية ثانية أعلنت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، عبر رئيسها بسام زكارنة، عن تنفيذ اعتصام مركزي لجميع الموظفين في رام الله، يوم الاثنين القادم، الساعة الحادية عشر على دوار محمود درويش امام مجلس الوزراء، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وعبرت النقابة في بيان عن قلقها على حياة الأسرى، مؤكدة على إعطاء الجهد الكامل لمساندة نضال الاسرى ودعم مطالبهم العادلة.

وقال زكارنة: إن المجلس يناشد العالم الحر والأمم المتحدة والجامعة العربية، مؤسسات المجتمع المدني، منظمة العمل الاسلامي، التدخل العاجل لانقاذ الاسرى من موت محتم، بالضغط على الاحتلال، 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]