تستمر فعاليات السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في باقة الغربية من خلال تقديم برنامج "مدمنون على الحياة" لطلاب المدارس الثانوية والإعدادية في البلدة بمبادرة من بهاء مواسي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في باقة الغربية وبالتعاون مع قسم الصحة والتنمية والتطوير في بلدية باقة الغربية وكلية القاسمي للهندسة والعلوم تم تمرير برنامج "مدمنون على الحياة" لطلاب مدرسه ابن سينا الثانوية بإدارة ماهر غنايم ومدرسة الاندلس الاعدادية بإدارة عادل اشقر.

يتضمن برنامج "مدمنون على الحياة" والذي ينقل بواسطة التكنولوجيا الحديثة انواع المخدرات وتأثيرها على المتعاطي. في بداية البرنامج يحصل كل طالب على جهاز تحكم عن بعد الذي من خلاله يستطيع الطالب ادخال الاجوبة للأسئلة المعروضة على الشاشة المتعلقة بموضوع المخدرات والكحول.

ومن ثم يتم عرض فيلم ثلاثي الابعاد الذي يشرح مدى خطورة المخدرات وتأثيرها على الجسم من عدة جوانب والمغزى من الفيلم هو ان المخدرات لا تحل المشاكل انما تجعلها تتفاقم. حين انتهى الفيلم اشترك الطلاب من جديد بالإجابة على ذات الاسئلة التي عرضت في بداية البرنامج لتصحيح المعلومات المغلوطة لديهم.

افاد السيد بهاء مواسي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول باقة الغربية :"كلنا في باقة الصحة والسلام نسعى لبناء اسرة سعيدة ومجتمع صالح خالٍ من الكحول والمخدرات ومدينه يطيب العيش فيها" وأضاف مواسي :"كان الهدف من العرض رفع الوعي ومعرفه الحقائق والمخاطر الناجمة عن شرب الكحول وتأثيرها السلبي على جسم الانسان وعلى السائق خاصة وما تسببه من حوادث".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]