تسود اجواء من الغضب بعد ان دخل موظفو دائرة اراضي اسرائيل ووحدة شرطة " اليسام " صباح اليوم الى ارض قرية برعم المهجرة وصادرت الممتلكات الخاصة بالمقيمين وعاثت بالأرض فسادًا. 

ماذا يفعلون يصادرون التنك؟ ان كان هذا هدفهم فليأخذوا كل شيء

وفي حديثٍ مع السيد يوسف عيسى من قرية كفر برعم المهجرة قال : هذا العمل التي قامت به دائرة اراضي اسرائيل لا يرضي احد، نحن في هذه الدولة نعيش بحق وعليها ان تحترمنا وتحترم مشاعرنا، وليس في هذه الطريقة البشعة يتم اقتحام القرية ومصادرة ممتلكاتها وتخريب المكان حيث دخلوا مثل الوحوش المفترسة مع قوة كبيرة من الشرطة ووحدة خاصة من " اليسام ". نحن لسنا مجرمون، ونرفض أن نعامل هكذا.

وأضاف: نحن لم ولن نتنازل ونترك ارضنا، نحن صامدون على تراب قريتنا الحبيبة وهم يخربون ونحن نرمم ونبني. اذا ارادوا ان يأخذوني الى السجن فليكن، لم اترك برعم لانهم وعدونا الكثير من المرات ولم يتم تحقيق وعوادتهم. اتركوا البشر ان تعيش على ارضها.

انعدمت المشاعر عندهم لا يشعرون مع الانسان

وفي حديثٍ مع الياس ضو ( ابو بسام ) احد المقيمين على ارض برعم قال: في ساعات الصباح جاءت قوة معززة من وحدة اليسام وموظفي دائرة اسرائيل الى برعم وقاموا بالتخريب ومصادرة جميع الممتلكات التي نستعملها.

وتابع يقول: نحن لا نخاف وسنبقى صامدون هنا على ارضنا ...هم يقلعون ويخربون ونحن نزرع ونرمم ولا عودة عن حق العودة , لقد انعدمت المشاعر عندهم لا يشعرون مع الانسان ونحن نقول لهم شاء من شاء وابى من ابى لم نخرج من هنا وباقون وصامدون حتى تحقيق عودتنا ولم ترهبنا اعمالكم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]