تطل علينا جمعيّة نسيج ( انتماء وعطاء) مرّة أخرى وأخرى في حدث ابداعي آخر " أحلى صوت في بيت جن " وتأتي هذه المبادرة لدعم المواهب المحليّة التي تطمح للوصول الى النجوميّة .

بداية هذا المشوار كانت قبل شهرين عندما أعلنت الجمعيّة عن رغبتها باحتضان هذه الفكرة فخرجت للنور بالتعاون مع فرقة الوسيم الموسيقيّة بادارة الفنّان المتألق كنج قبلان . وكي يكون لهذا الحدث الرائع زخم مهني كبير وشفافيّة مطلقة ارتأت ادارة الجمعيّة بالتشاور مع المشرفين أن تستضيف فنّانين كبار ليشرفوا على لجنة التحكيم والبرنامج وهم الفنّانون : سمير أبو فارس ، لبنى سلامه ، خليل أبو نقولا وطه ياسين .
تقدّم لمرحلة الأوديشين أكثر من 30 صوتا وقامت اللجنة باختيار 12 صوتا حيث مرّوا جميعا بمرحلة تدريبات مكثّفة باشراف فرقة الوسيم الموسيقيّة مع الفنّان كنج قبلان وبمساعدة من الفنّانة سها حرب والفنّانة ديما قبلان .

شارك في هذه الأمسية المميّزة المتسابقون أل- 12 ( عرسان وعرائس هذا الاحتفال ) وأهاليهم ، رئيس السلطة المحليّة السيد بيان قبلان، فيما تعذر السيّد مصلح قبلان ، مدير دائرة الثقافة والفنون للوسطين الدرزي والشركسي ( المؤسّسة الداعمة ) عن الحضور لاسباب شخصية، وممثلين عن جمعيات القرية. تولّى عرافة هذا الاحتفال الأخ وائل طافش والاخت لورين نجم .

أمّا الفنانون الصغار - عرسان وعرائس هذا البرنامج - الذين شاركوا اليوم في المرحلة النهائية فهم(حسب التسلسل الأبجدي ) :


1. تيما رامز سويد في أغنية علموني
2. تيمور نزيه طافش في أغنية يابا يا با لا
3. جواد مهدي غانم في أغنية نسم علينا الهوى
4. ربى صافي الشاعر في أغنية آه يا زين
5. فادي روني قزامل في أغنية معلم ابن معلم
6. ليان شريف نجم في أغنية ما شي حدي
7.لينا صافي الشاعر في أغنية انا قلبي اليك ميال
8. لؤي حسام عزه في أغنية يا يما لالي
9. محمد كمال عطيله في أغنية علي الكوفية
10. ميار فرحان حمّود في أغنية سالوني الناس
11 . ميرا سامي يوسف في أغنيّة عصفور طل من الشباك
12. وليد أمل غانم في أغنية شو جابك ع حينا

وكانت النتيجة ..

لينا الشاعر فازت بلقب " أحلى صوت " على مستوى المرحلة الاعداديّة، وحصلت على : تلفزيزن 40 بوصة.

فادي قزامل فاز بلقب " أحلى صوت " على مستوى المرحلة الابتدائيّة و فاز بالجائزة الأولى : حاسوب نقّال.

محمد عطيلة حصل على المرتبة الثانية وفاز بجائزة تلفزيزن 32.

تيمة سويد حلّت في المرتبة الثالثة وحصلت على جائزة حاسوب نقّال.

جميع المشتركين حصلوا على شهادات تقديريّة وقسائم لشراء لوازم مدرسيّة مقدّمة من جمعيّة نسيج ومكتبة "فور يو " بادارة حاتم وسامي حلبي .

في النهاية لا بدّ من كلمة شكر : بداية للمتسابقين ولأهاليهم على المشاركة والعمل المشترك ، لجنة التحكيم الرائعة المكونّة من الفنانين الكبار : سمير أبو فارس ، لبنى سلامه ، خليل أبو نقولا وطه ياسين ، المجلس المحلي و ادارة المركز الجماهيري لاحتضان التدريبات وتقديم هديّة تلفزيون ، دائرة الثقافة للدروز والشركس في وزارة الثقافة ممثّلة بالمحامي مصلح قبلان على الدعم الدائم ، شركة بيزك ، شركة سويطش الكهربائيّة ، الأخ عزات قزامل ، الأخ خالد قبلان ، الأخوة سامي وحاتم حلبي ، الأخ ساهر طافش ، ستوديو الجمال بادارة الأخ سليمان عزه ، الأخ نزار صلالحه ، الأخت لورين نجم والمتطوّعات ، الأخ سلمان قبلان ، موقع الأصل بادارة الأخ حسام حرب على الدعم المتواصل والدائم وأخيرا الفنّان كنج قبلان والمساعدات سها وديمة وفرقة الوسيم الموسيقيّة التي بذلت مجهودا كبيرا ومميّزا في اخراج هذا الاحتفال للنور .

أحبّائنا الصغار ، الأهل الكرام

كلمة شخصيّة جدا :
جمعيّة نسيج سترافق أولادكم المبدعين دوما في جميع المجالات ايمانا منها بأنّ هذا الجيل الصغير سيكبر وسيكبر .. ولا يخفى عنكم بأنّنا سنكبر معه والأهم من ذلك بأنّ بلدنا ستكبر بنا جميعا مزيّنة بهذه المحبّة وهذا الانتماء الحقيقي وهذا العطاء اللا متناهي ....

صدّقا ...جميع أولادنا مبدعون وقادرون ، جميعهم مميّزون .... هذه التجربة الرائعة ستعلّمهم جميعا وستعلّمنا بأنّ الايمان ، الارادة والعزم والمحاولة هم مفاتيح مضمونة للنجاح ......

هنيئا لكم ولنا بهذا الجيل المبارك والمميّز

نحبّكم يا أجيال المستقبل ... لو تعرفون كم ....

بكل محبّة

ادارة جمعيّة نسيج وفرقة الوسيم الموسيقيّة ولنا لقاء ....

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]