عقد ظُهر اليوم في قاعه الاوديتوريوم في البقيعة اللقاء الاول، وذلك ضمن سلسة لقاءات مخططة في اطار البرنامج القومي لأولاد بضائقة (مشروع شميد)، حيث جمعت الجلسة ممثلين محليين عن سبع قرى ينتمون لخمس سلطات محلية فسوطة، حرفيش، البقيعة، كسرى كفرسميع ويانوح جث.

هذا وقام مدير المشروع عادل فلاح، ومن خلال شاشة محوسبة بعرض معطيات واحصائيات المسح الذي تم على مدار سنة كاملة في جميع الاطر المحلية لمعالجة اولاد في ضائقة من الولادة حتى جيل 18 عاما. تجدر الاشارة الى ان المعطيات، تم تحليلها ومعاينتها على يد معهد بروكدل للأبحاث. وتشير احصائيات المسح الى الحاجة الملحة لإعطاء هذه الشريحة من الاولاد والشبيبة الاهمية الكبرى، العناية والاهتمام لمنعهم من الانحراف.

شارك في هذا اليوم مدراء، مفتشون، معلمون، مستشارون، بالإضافة الى مدراء لأقسام المعارف وأقسام الشؤون الاجتماعية والأخصائيين النفسيين ومدراء مدارس من جميع القرى, قام بالترحيب بهم مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس البقيعة المحلي اميل سمعان، نيابةً عن رئيس المجلس د. غازي فارس الذي تعذر حضور، متمنيا للجميع النجاح والعمل بتعاون مشترك لمصلحة الاولاد كل في مكانه ومجاله. يشار ان البرنامج بدعم من خمس وزارات منها المعارف ، الرفاه الاجتماعي، الامن الداخلي، الصحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]