ضمن الفعاليات الثقافة والتروية التي تقوم بها مكتبة كفر سميع العامة، بإدارة زكية فلاح، تم اليوم استضافة صفوف الرابع والخامس والسادس من مدرسة الإخوة الابتدائية، في مسرحية “صندوق العجب” .. وهي عبارة عن دراما اجتماعية تربوية كوميدية هادفة تعالج موضوع الاستعمال الخاطئ للحاسوب.

وتحكي قصة شاب مدمن على استعمال الحاسوب وبناء صداقات مختلفة من خلال الفيسبوك، الامر الذي أوقعه بالعديد من المشاكل.. كما وتتطرق المسرحية الى التغيير المفاجئ والجذري الذي حصل للعائلة جمعاء من جراء الاستعمال الخاطئ للحاسوب وما نتج عن ذلك من مشاكل كادت تودي بالعائلة.. والمسرحية بحد ذاتها فكرة مميزة ورسالة تربوية، تعليمية تهدف إلى توعية طلاب المدارس من الاستعمال الخاطئ لعالم الانترنيت، وكل ذلك بأسلوب فكاهي جميل ومبسط بحيث يستوعبه طلاب المدارس ويأخذوا العِبر من المسرحية .

هذا وأبدى المدير المدرسة والهيئة التدريسية والطلاب إعجابهم بالمسرحية مُثنيين على الدور الكبير والرسالة التربية التي تقوم بها المكتبة اتجاه طلاب المدارس وبشكل عام. وبدورها مديرة المكتبة زكية فلاح تشكر مدير المدرسة الاستاذ الشيخ كمال فلاح ومجمل الهيئة التدريسية على التعاون المستمر. يذكر ان المسرحية من تأليف: علي ذياب، اعداد واخراج د. ضرغام جوعية ، ومن إنتاج مسرح الجليل الشعبي وتمثيل د. ضرغام جوعية، لؤي علي، سماح حاج لحام، رانية نجم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]