احتشد العشرات من اهالي طلاب مدرسة الحوار في فسوطة, دعوة لجنة اهالي الطلاب لوقفة احتجاجية وإضراب عن التعليم لمدة ساعة واحدة, في خطوة احتجاجية بما أطلقت عليه لجنة أهالي الطلاب في بيانها المُسبق " إنعدام الحوار في مدرسة الحوار".وقد حمل المحتجين شعارات مطالبة بالحوار مع مديرة وإدارة المدرسة بما يخص مصالح الطلاب، وحقهم بمعرفة كل شيء يتعلق بشؤون طلاب المدرسة كأولياء وأهالي.

لا حوار في مدرسة الحوار

وفي حديث مع بليغ خوري رئيس لجنة اولياء اور الطلاب في مدرسة الحوار فسوطة قال: " القليل من طلاب المدرسة الذين دخلوا الصفوف في الساعة الاعتيادية، وإن دل ذلك على شيء، يدل على مدى مصداقية مطالبنا بما يتعلق بمصلحة أولادنا ﻓﻲ اﺟﺘﻤﺎﻋﻨﺎ اﻷﺧﯿﺮ".

وأضاف: "ﯾﻮم اﻷﺣﺪ ﻓﻲ ﻣﻄﻠﻊ اﻷﺳﺒﻮع اﻟﺤﺎﻟﻲ اﻟﺜﺎﻣﻦ ﻣﻦ ﺣﺰﯾﺮان ٢٠١٤ اﻟﺘﻘﯿﻨﺎ ﻣﻊ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻷھﺎﻟﻲ اﻟﻠﺬﯾﻦ ﻟﺒﻮا اﻟﺪﻋﻮة ﻣﺸﻜﻮرﯾﻦ وﺑﺤﺜﻨﺎ ﻓﻲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﯿﻦ إدارة أﻟﻤﺪرﺳﮫ وﻟﺠﻨﺔ أوﻟﯿﺎء اﻷﻣﻮر وﻋﺮﺿﻨﺎ ﺗﺤﻔﻈﺎﺗﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﮭﺞ وأﺳﻠﻮب اﻹدارة ﻓﻲ اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻟﻠﺠﻨﺔ ﻛﺠﺴﻢ ﻣﻨﺘﺨﺐ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻠﺠﺎن اﻟﺼﻔﯿﺔ وﻋﺮﺿﻨﺎ اﻟﻤﺤﺎوﻻت واﻟﻤﺮاﺳﻼت ﻣﻊ اﻹدارة وﻣﻊ إدارة ﻟﻮاء اﻟﺸﻤﺎل ﻓﻲ وزارة اﻟﺘﺮﺑﯿﺔ واﻟﺘﻌﻠﯿﻢ واﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﮭﺎ ﻋﺮﺿﻨﺎ اﻟﺤﻮار واﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻟﺒﻨﺎء وﻟﻜﻦ دون ﺟﺪوى , ﻧﺎھﯿﻚ ﻋﻦ ﻣﺤﺎوﻻت ﺣﺜﯿﺜﺔ ﺑﺎدر إﻟﯿﮭﺎ رﺋﯿﺲ اﻟﺴﻠﻄﺔ اﻟﻤﺤﻠﯿﺔ ﻣﻦ اﺟﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ وإﯾﺠﺎد ﻟﻐﺔ اﻟﺤﻮار اﻟﻤﺸﺘﺮك وﻟﻜﻦ دون ﺟﺪوى".

وقال: "ﻧﺤﻦ ﻧﻌﻲ ﺟﯿﺪا أﻧﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ أﯾﺎم ﻣﻦ ﻧﮭﺎﯾﺔ اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻲ ﻟﻜﻨﻨﺎ ﻗﺮرﻧﺎ إطﻼق ھﺬه اﻟﺼﺮﺧﺔ ﻛﺨﻄﻮة أوﻟﻰ ﻋﻠﻰ أﻣﻞ أن ﺗﺪﻓﻊ اﻟﻮزارة واﻟﻤﺪرﺳﺔ إﻟﻰ ﺣﻮار ﺷﺎﻣﻞ وﺟﺪي ﯾﻀﻌﻨﺎ ﺟﻤﯿﻌﺎ ﻛﺄھﺎﻟﻲ وﺳﻠﻄﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وھﯿﺌﺔ ﺗﺪرﯾﺴﯿﺔ ﻋﻠﻰ ﺧﻂ ﯾﺸﻜﻞ ﻗﺎﻋﺪة ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ ﻻﻧﻄﻼﻗﺔ ﻧﻮﻋﯿﺔ ﻓﻲ ﻣﻄﻠﻊ اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻲ اﻟﻘﺎدم. وھﻨﺎ ﻧﺆﻛﺪ أن اﻟﺘﺼﻌﯿﺪ واﻻﺣﺘﺠﺎج ﻟﻢ ﯾﺄت ﻣﻦ ﻓﺮاغ أو ﻣﻦ دواﻓﻊ ﻏﺮﯾﺒﺔ وﻻ ﻧﻘﺼﺪ ﺗﺼﻔﯿﺔ اﻟﺤﺴﺎﺑﺎت او ﺧﺮق ﺣﺪود ﻣﺴﺆوﻟﯿﺘﻨﺎ ﺑﻞ ﻧﺘﺤﺪث ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻠﻖ اﻟﻐﯿﺮة ﻋﻠﻰ ﻣﺼﻠﺤﺔ أوﻻدﻧﺎ واﻟﺴﻌﻲ ﻧﺤﻮ اﻷﻓﻀﻞ ﻷﺑﻨﺎﺋﻨﺎ واﻟﺪﻓﻊ ﺑﺎﺗﺠﺎه ﺣﻮار ﺑﻨﺎء وﺣﻀﺎري ﻣﻊ اﻹدارة ووزارة اﻟﻤﻌﺎرف ﯾﺘﻮج ﺑﺎﻟﯿﺎت ﻋﻤﻞ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ ﺗﺴﺎھﻢ ﻓﻲ ﺗﻄﻮر اﻟﺼﺮح اﻟﺘﻌﻠﯿﻤﻲ اﻟﻮﺣﯿﺪ ﻓﻲ ﻓﺴﻮطﺔ". 

تعقيب مديرة مدرسة الحوار المربية تريز هاشول

وفي حديث مع مديرة مدرسة الحوار فسوطه المربية تريز هاشول قالت: " سأعقب على الموضوع في حال حصولي على موافقة من وزارة المعارف، وحالياً أنا ممنوعة من التعقيب".

" هذا ولم يتسن لمراسل موقع " بكرا " الحصول على تعقيب كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للمدارس العربية، وفي حال وصوله سيتم نشر التعقيب 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]