احتضنت القاعة الرياضية في طرعان ولأول مرة حفل تكريم المعلمين والمعلمات في البلدة بمبادرة المجلس المحلي طرعان ورئيس المجلس المحلي السيد عماد الأمين دحلة، وباجواء رائعة جمعت الأغلبية الساحقة من المعلمين والمعلمات والمربين والمدراء سواء عاملين أو متقاعدين .

هذا وحضر الحفل مديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون إلى جانب المفتش اللوائي د. أحمد بدران ومفتش المنطفة د. عمر حجوج، ومفتشات الروضات والمسؤول عن كلية سخنين، الاستاذ أحمد بدارنة، ومفتش المعارف د. صباح صباح، والسيدة نهاية صفدي مفتشة البساتين ، ومفتشة الاستشارة السيدة أمينة عمري .

تولى العرافة الاستاذ نبيل سلامة الذي رحب بدورهِ بالحضور وأشاد إلى أهمية دور المعلم في بناء المجتمع .

افتتح الحفل المهيب رئيس المجلس المحلي السيد عماد الأمين دحلة، حيث رحب بالمعلمين والمعلمات والمدراء وضيوف الاحتفال وكل الحضور على حد سواء ، مشيدا إلى أنه يعتبر هذا الإحتفال بمثابة إعتراف فعلي بالدور المهم الذي يقوم بهِ المعلم في سبيل بناء مجتمع واعد ، اضافة إلى دورهُ الريادي في توجيه النصح والارشاد لجيل المستقبل .

وتابع عماد دحلة : " أريد تطبيق القول بالفعل وسأعمل على إنتهاج هذا التقليد سنويا للاحتفاء بمن يستحق التكريم والإحترام وسوف أمنح مدراء المدارس في القرية مسؤولية إدارة شؤونهم التعليمية والتربوية في ظل غياب مدير قسم التربية في المجلس المحلي .

رئيس مجلي محلي طرعان، اعماد الأمين دحلة وجه شكرهُ الجزيل وتقديره لمديرة اللواء الشمالي على إهتمامها بجهاز التعليم العربي عامة وطرعان خاصة وحُسن إختيار المدراء والمديرات الجُدُد .

هذا وفاجأ الرئيس دحلة الحضور بتسمية المكتبة على إسم الاستاذ المرحوم محمود قاسم عيساوي .

ألقت أورنا سمحون (مديرة لواء الشمال) كلمة هنأت خلالها المعلمين على العمل المستمر في جهاز التعليم، كما ونوهت إلى التعاون المشترك والمستمر مع رئيس المجلس، وإلى بعد نظره في تطوير جهاز التعليم في طرعان .

كذلك ألقى المفتش اللوائي د.أحمد بدران كلمة مؤثرة حيا فيها المربين وحثهم على الإخلاص والإهتمام مؤكدا أن الوزارة تسعى دائماً الى تقليص الفوارق والنواقص التي يعانيها المجتمع العربي - فيما أكد بدارنة مسؤول كلية سخنين على إمكانية إقامة جامعة عربية يهودية في سخنين وأثنى على التعاون مع المجلس المحلي .

أما كلمة مدراء المدارس فقد ألقاها الاستاذ سمير نصار حيث شكر لرئيس المجلس هذهِ اللفتة الطيبة في حق المعلم، وقام بالثناء على جهود كادر المعلمين عامة .

بعد القاء صرح شامخ من الكلمات الهادفة كان لا بد أن يكون للفن بينها مكان، فكانت هذهِ الفقرات الفنّية الرائعة من إنشاد الاستاذ المنشد ربيع دحلة بمشاركة الملحن الاستاذ عبد السلام دحلة، ( حيث أنشد الاستاذ عبد السلام والاستاذ ربيع دحلة ، القصيدة الشهيرة للأديب المرحوم أحمد شوقي " قم للمعلم وفهِ التبجيلا " بتلحين من الأستاذ عبد السلام دحلة .

إلى جانب فقرات فنّية أخرى للفنان تميم الأسدي وزجليات للاستاذ أسعد خير الله .

كما والقى الاستاذ نمر نصار قصيدة شعرية رائعة بأسلوب شد من إنتباه الحضور .

يذكر أن رئيس المجلس المحلي قام بتكريم كل المعلمين والمعلمات والمدراء والحضور على حد سواء بإهدائهم درع تكريمي كُلٌ بإسمهِ الشخصي .
أخيرا عبر الحضور عن شكرهم للمجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس السيد عماد الأمين دحلة مُصرحين أن هذا الاحتفال جاء في سابقة من نوعها. وهذه المعنويات الجمه ستعود عليهم طبعا باستمرارهم بالعطاء وشحنهم بالطاقة الإيجابية . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]