نظم صباح اليوم في المستشفى الفرنسي في الناصرة برنامجا ترفيهيا للأطفال والأهالي بعنوان "الصيف مسؤولية"، حيث نظم البرنامج بالتعاون مع جمعية "بطيرم" وذلك للحد من الحوادث التي يتعرض لها الأطفال نتيجة الاهمال وقلة الوعي، خاصة في فصل الصيف.

وتخلل البرنامج العديد من الفعاليات والالعاب والاشغال اليدوية والقصص، وشارك ايضا مهرجون وساحر لاضفاء جو من السعادة والمرح للأطفال.

العرب الأكثر عرضة للإصابة بالحوادث

وفي حديثنا مع الدكتور نائل الياس مدير قسم الاطفال في المستشفى الفرنسي قال: "نقوم اليوم بإطلاق برنامج الصيف مسؤولية للاطفال وذويهم في المستشفى حيث أن هذه المرة ليست الاولى التي نقوم بهذا البرنامج داخل اروقة القسم. يتضمن البرنامج العمل على توعية الاهالي خاصة والاطفال عامة لمنع الحوادث البيتية المتزايدة في الاونة الاخيرة وخاصة في فصل الصيف نتيجة الخروج للعطلة الصيفية الطويلة".

وتابع د. الياس قائلا: "إن انشغال الاهالي عن اولادهم يشكل العامل الاساسي في الحوادث التي يتعرض لها الاطفال والتي تحدث في البيت، وكما هو معروف بشكل عام إن الوسط العربي على وجه الخصوص يعاني اكثر من الوسط اليهودي من ناحية حوادث الاطفال".

واختتم الدكتور نائل الياس حديثه قائلا: "أود أن أوجه نصيحة للاهالي بالانتباه للاطفال وحمايتهم من جميع المخاطر وان لا نستهين بأي أمر كان يخصهم لان وجود الطفل لوحده بون مراقبة يشكل خطرا عليه وهذه مسؤولية كل واحد منا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]