مع لهيب أشعة الشمس الكل يتلذذ بطعم البطيخ الرائع الذي يمنحنا الرطوبة، وسنتعرف أكثر على فوائد الصحية الأخرى في هذه السطور..

يقلل الدهون في الجسم، البطيخ يحتوي على حمض سيترولين وهو من الأحماض الأمينية والذي يتحول إلى أرجنين بمساعدة من الكلى. فإنه يساعد على الحد من تراكم الدهون في الخلايا الدهنية . فالسيترولين لديه القدرة على منع نشاط الأنسجة غير المحددة مثل الفوسفاتيز القلوية مما يجعل الخلايا الدهنية لدينا تنتج دهون أقل.

يحسن صحة العيون، البطيخ هو مصدر رائع لفيتامين A في الجسم. فإنه يساعد على إنتاج أصباغ في شبكية العين ، وكذلك يمنع العمى الليلي . فيتامين (أ) أيضا يحافظ على صحة الجلد والأسنان و الأنسجة الهيكلية الناعمة و الأغشية المخاطية .

رعاية القلب، أصباغ العضوية الموجودة في البطيخ يحسن وظائف القلب. فإنه يحتفظ قلبك الشباب ويمنع مشاكل القلب المرتبطة بالعمر . و نخالة في البطيخ و للطاقة منخفض جدا يساعد على الحفاظ على الاختيار على مستويات الكولسترول في الدم وتحافظ على قلبك في مأمن من مجموعة متنوعة من الظروف الخطرة.

يمنع السكتة الدماغية الحرارة، البطيخ فعال في خفض كل درجة حرارة الجسم وضغط الدم. كثير من الناس أكل البطيخ كل يوم في فترة ما بعد الظهر خلال فصل الصيف لحماية أنفسهم من ضربة الشمس . كمية عالية من محتوى الماء في البطيخ أيضا يحفز الإفراج عن السوائل الزائدة في شكل عرق ، والذي يبرد الجسم مرة أخرى خلال أيام الصيف الحارة.

يساعد على التئام الجروح و مشاكل الجلد الأخرى، فإنه يسرع تسليم خلايا الدم البيضاء إلى مواقع الإصابة و يحفز نمو أنسجة الجلد الجديد.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]