أقامت مدرسة "القسطل" الابتدائية حفل تتويج لنتاج الطلاب خلال السنة الدراسية 2013-2014 في البحث العلمي في العلوم واللغة العبرية – تصوير في الناصرة – الرسم على الزجاج والخشب وتنسيق الدمى. وقد شارك في الاحتفال نيابةً عن بلدية ألناصرة السادة المحترمين نواب رئيس البلدية : محمد عوايسي، عوني بنا ويوسف عياد مؤكدين من خلال حضورهم وكلماتهم دعمهم و تقديرهم للمسيرة التعليمية في المدينة عامةً، و لمجهود مدرسة القسطل خاصة من اجل تنمية قدرات الطلاب وتقديم كل ما هو مميز من اجل رفع مكانة بلدنا ومجتمعنا. كما وشارك في الحفل السيد الياس عيدي مسؤول مشروع "كاريف" الذي اكد على اهمية وجود اطار "كاريف" من اجل التنويع في الورشات التعليمية والترفيهية التي تغني الطالب وتزيد من رغبته في التعلم ومن اجل دعم مشاريع عديدة مادياً ومعنوياً.

وقد اكدت مديرة المدرسة المربية سيرين مجلي كنانة على ايمان اسرة مدرسة القسطل (ادارة، طلاباً، اهالي ومعلمين) باهمية تعزيز الطلاب، اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم من اجل جعلهم ناجحين وسعداء على حد سواء. فيما شرحت عن اهم البرامج الارشادية لطاقم المعلمين من اجل التنويع بطرق التعليم لتحسين التحصيل العلمي والاجتماعي للطلاب. كما شكرت بدورها الضيوف الحضور الكرام وعبرت عن فخرها بوجود نواب رئيس البلدية، الطلاب المبدعين واهاليهم، القيمين على مشروع كاريف، ، لجنة اولياء امور ألطلاب والمعلمات المشرفات على المشاريع، والحضور من اعضاء الهيئة ألتدريسية فهذا قول وموقف مشرفين يؤكدان اهتمام جميع الاطراف المشاركة بأبنائنا ، بنجاحهم وبتألقهم.

وفي كلمة لجنة اولياء امور الطلاب عبرت السيدة ابتسام حاج يحيى عن تقديرها لانجازات الطلاب وتمنت للمدرسة المزيد من التقدم والنجاحات.
وفي حديث للمعلمات شرحت كل منهن للحضور عن طريقة التعليم التي تتبعها من اجل تطوير مهارات تفكير وتعلم وإبداع باستعمال طرائق تعليم بديلة. فالبحث العلمي في موضوع العلوم مع المربية زهرة عمر اسفر عن بناء مجسمات للمنظومة الشمسية ، الفضاء والكواكب بشكل مميز بالاضافة لبحث بموضوع تاثير الضوء على النباتات. اما في اللغة العبرية مع المربية عبير ابو احمد فقد بحث الطلاب موضوع الحيوانات المعرّضة لخطر الانقراض بطريقة التعلم الذاتي. وضمن موضوع الفنون مع المربية منى ابو تايه فقد عمل الطلاب على الرسم على الزجاج والخشب، بناء وتنسيق الدمى الى جانب العمل على تنمية موهبة الرسم لدى الطلاب ضمن فنار الفنون على مدار السنو الحالية والسنوات السابقة. كما وقامت مع مجموعة من الطلاب بالتجول في أرجاء الناصرة ملتقطين صوراً مميزة لازفتها ومعالمها وناسها. وضمن تأثر كبير تحدثت الطالبة رتاج عبد النبي عن تجربتها الفريدة تاركة بصمة غالية ومؤثرة في نفس كل من سمعها.

وقد تولت عرافة الحفل المعلمتان سوسن عمري كنانة وسنا زريق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]