انطلق اليوم الاثنين في قاعة نيو جراند بالاس في نتسيرت عيليت معرض المنتجات الفلسطينية الذي بادر اليه مركز بيرس للسلام  والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمبادرين من البلاد ، وقطاع الأعمال الفلسطيني.

نشجع وندعم الصناعات الفلسطينية

وقال عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية الناصرة لمراسل موقع بُكرا:" الوضع لغاية الساعة جيد جدا، فقد تجولت في المعرض ولمست وشاهدت ان المنتجات الفلسطينية تلائم سوقنا المحلي، وهذا كان الهدف الاساسي من ادخال السلع الفلسطينية للسوق العربي في الداخل خاصة والسوق الاسرائيلية عامة،ومن اجل ان نجد المعادلة الصادقة والتوازن بين التصدير الاسرائيلي للضفة الغربية وبالعكس،ونحاول ان نشجع الصناعات الفلسطينية وايجاد شركاء لتسويقها،وهذا معرض للبيع بالجملة وليس البيع الفردي،ونحن في الغرفة التجارية ندعم ونشجع المجتمع العربي المساهمة بهذا الاقتصاد..

وحول سؤال مراسلنا عن العلاقة بين السياسة والاقتصاد ختم عامر: "لا شك ان الوضع السياسي له تأثير قوي على الاقتصاد بالسلب والايجاب،لكن علينا ان ننظر الى نصف الكأس الملآنة وليس فقط الفارغة،فالحياة لا تتوقف والناس بحاجة الى الغذاء وسائر الامور ونتمنى ان يسود السلام في هذه المنطقة".

ماذا سيكون في المعرض؟

وسيتم تكريس اليومين الأولين من المعرض لزيارات ، ولقاءات لرجال اعمال من البلاد للتعرف على الشركات الفلسطينية المشاركة والتعرف على المنتجات التي تعرضها . اما في اليوم الأخير فسيفتح المعرض ابوبه امام كافة الزوار من الجمهور الواسع من مختلف المناطق في البلاد للتعرف على الصناعات الفلسطينية .

يأتي هذا المعرض في خطوة من أجل إقامة وتعزيز علاقات تجارية متبادلة بين شركات فلسطينية من الضفة الغربية وبين مستوردين ومنتجين وأصحاب شركات توزيع وتسويق للبضائع من البلاد .

كما سيتم خلال التطرق الى سبل اقامة العلاقات التجارية الفلسطينية الاسرائيلية ، وتقدم المعلومات اللازمة حول آليات وطرق اقامة العلاقات التجارية مع الشركات الفلسطينية واستعراض كافة الأمور المتعلقة بكيفية نقل البضائع والامور اللوجستية ، طرق وآليات الدفع المتبعة ، صلاحيات الوساطة والتحكيم وامور اضافية اخرى تتعلق بالقوانين والمعاملات التجارية .

يشار الى ان اهم الصناعات في الضفة الغربية تتعلق بمجال الأغذية ، التكستيل الحجر والرخام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]