تَوجّت مدرسة جبور جبور سَنتها الدراسيّة باحتفالها بيوم اللغة العربية تحت عنوان { لغةٌ إذا وقعت على أسماعنا، كانت لنا بردًا وسلامًا } ويوم التراث. حيث شارك جميع طلاب المدرسة بفعاليات متنوعة في اللغة العربية. واستضافت المدرسة في هذا اليوم مجموعة من كبار السّن_ بعضهم سرد القصّة الشعبيّة للطلاب، والبعض الآخر تحدّث عن الحياة في السابق، بهدوئها ومحبّتها مقارنةً مع اليوم.

وتشرفت المدرسة كذلك باستضافة الدكتور والكاتب محمد صفوري (أبو هلال) حيث حاضرَ لطلاب الخامس والسادس حول اللغة العربيّة وأهميتها ودورنا في المحافظة عليها. وقد أشرفت على هذا اليوم مركزّة اللغة العربية في المدرسة_ المربيّة إيمان سعدة وطاقم معلمات اللغة العربيّة بمشاركة جميع معلمي وموظفي المدرسة وإدارتها وعلى رأسهم مديرها المربّي يوسف عبود (أبو سامي) الذي أثنى على فعاليات هذا اليوم وفقراته.

وفي نهاية اليوم احتفل طلاب المدرسة ومعلميها وموظفيها بيوم التراث، بفقرات مشوقة وكلّها إبداع تحت إشراف الأستاذ ياسر يوسفين بمشاركة طاقم المعلمين في المدرسة_ وقد تخلل البرنامج عرض مُبهر لفرقة الدبكة المدرسيّة وفقرات غناء وقصائد تراثيّة وسحب يانصيب وتوزيع جوائز، وبالأخير أُختتم البرنامج بفقرة زجليّة خاصة من الشاعرين مروان قادرية وابراهيم قسّوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]