في سابقة مثيرة قامت مدرسة الرازي الاعدادية من اكسال بتنظيم فعالية " موندياليات الرازي " وذلك تزامنا مع حلول مونديال 2014.

اتت هذه الفكرة المستوحاة من المونديال ضمن استراتيجية التعلم ذي المعنى التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم في المدارس بهدف تقريب المواد لعالم الطالب مما يساعده على فهمها وتذويتها. وقد قامت المدرسة بتنفيذ هذه الفكرة لمدة اسبوعين متتاليين حيث تم في البداية اجراء قرعة بين الصفوف لمعرفة الدولة التي سيتبناها كل صف من بين الدول ال 32 المشاركة في المونديال وقد حظي كل صف في المدرسة بتمثيل دولتين .وفي بداية هذه الفعالية تم تزيين المدرسة بشكل انيق وجذاب بأعلام الدول المشاركة في المونديال بعدها قام كل صف بانجاز أبحاث تخص هذه الدول جغرافيا, تاريخيا, سياسيا ورياضيا وذك بارشاد ومرافقة معلمتي الجغرافيا والتاريخ المعلمة سمر بقلي والمعلمة عبير تابري. 

في اليوم النهائي للفعالية " يوم القمة " تجلت واضحة للعيان نتائج العمل الدؤوب في الاسبوعين الماضيين وذلك عبر معرض فريد من نوعه ضم ابحاث الطلاب التي دلت على قدرات بحثية خلاقة لدى الطلاب وشرحت جوانب عديدة وهامة في حياة هذه الدول. كما ضم هذا اليوم محاضرة قيمة من قبل المحاضر في جامعة القدس العربية الاستاذ يوسف ناصر. بالاضافة لهذه الفعاليات فقد بثت المدرسة في يوم القمة حلقة شيقة بعنوان "قصة لاعب ناجح" حيث استضافت فيها الاخوين اللاعب مؤنس دبور لاعب مكابي تل ابيب سابقا ولاعب فريق جروسهوبر السويسري حاليا وشقيقه انس دبور لاعب مكابي اخاء الناصرة سابقا ولاعب مكابي نتانيا في الموسم القريب وحاورتهما حول كرة القدم, وانجازاتهما في هذا المجال وحول المونديال وتوقعاتهما لنتائجه. وفي النهاية تم تكريمهما وتكريم المحاضر الاستاذ يوسف ناصر من كفر سميع على وشكرهم جميعا جزيل الشكر على تلبيتهم الكريمة لدعوة المدرسة.

تميز يوم القمة بالالبسة المميزة التي ارتداها الطلاب والتي مثلت فرق الدولة التي قاموا ببحث تراثها خلال الموندياليات وبتحضير وجبات شهية من الوجبات التي تشتهر بها تلك الدول.

حضر الاحتفال باليوم النهائي كل من مدير قسم المعارف السيد احمد يحيى وعضو المجلس المحلي السيد باسل دراوشة , السيد جمال دراوشة محاسب المجلس المحلي, السيد لؤي شلبي مدير قسم الحسابات والسيد سعيد شهوان مدير وحدة الشبيبة في القرية.

أشرف على هذه الفعالية بشكل مباشر مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة وكل من مركزة التربية الاجتماعية المعلمة امل ياسين ومركز الكشاف معلم التربية البدنية الاستاذ محمد شلبي بالاضافة الى جميع المربين والمعلمين في المدرسة.

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة قال : ينشغل العالم في هذه الفترة بأحداث المونديال الشيقة ولا شك بأن طلابنا منشغلون هم ايضا بهذه الاحداث وليس من الصواب في شيئ تجاهل هذا الانشغال ولهذا فبدلا من محاولة ابعاد الطالب عما يحبه والزامه بالاهتمام بدروسه فقط رأيت أنه من الافضل اجضار المونديال الى المدرسة ودمجه في العملية التعليمية واستغلال حب الطلاب للمونديال من اجل تعليمهم مواضيع جديدة وبهذه الطريقة تصبح المواضيع التي يتعلمها الطالب في المدرسة ذات معنى لانها مستوحاة من عالمه واهتماماته. وقد أضاف: تعتبر هذه الفعالية سابقة مميزة حيث نجحت بدمج التعليم بالترفيه وحصدت ثمارا طيبة في صفوف الطلاب كما لاقت استحسانا كبيرا بين الحضور الذين اثنوا على عمل الطلاب والمعلمين على حد سواء. وفي النهاية اشاد المدير باخلاص المعلمين والمربين وتفانيهم في اخراج هذا ال عمل الى حيز التنفيذ على اكمل وجه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]