يوم التراث / تطوع , حق وهوية تحت هذا الشعار أحيت المدرسة الاعدادية الحديقة يافة الناصرة وضمن الحملة الاعلامية "بدونك ما بمشي الحال" يوم التراث, لتشجيع التطوع التي انطلقت فيها مجموعة شبابنا في المدرسة برعاية المؤسسة العربية لحقوق الانسان بمرافقة موجهة المجموعة روزين عودة يوم تراث حافل بالاصالة بكل ما للكلمة من معنى .

المدرسة تبنت الفكرة وعملت جاهدة معلمين طلاب واهالي من اجل انجاح هذا المشروع, مركزة التربية الاجتماعية المعلمة جمانة علي الصالح بالتعاون مع نائب المدير الاستاذ نور الدين مصالحة وكامل الهيئة التدريسية عملوا سوية من اجل انجاح المشروع الذي شمل تجميع كل القطع التراثية والاثرية من البيوت وترتيبها في معرض مميز اشرف عليه واداره السيد امين محمد علي "ابو عرب" الذي اضاف الى المعرض قطع نادرة جمعها بشكل شخصي .

الفنان مجاهد خلاف شارك بلوحات الفسيفساء المميزة من عمل اطفال المخيمات .

وقد قام خالد عوض بتقديم محاضرات قيمة لطلاب المدرسة عن الحرف وادوات الصناعة القديمة كما وساعد في ترتيب القطع الاثرية على أحسن وجه .وقد ابدعت نائلة لبس عزام في تقديم اجمل الوصلات الغنائية التراثية بالاضافة الى الشرح الوافي حول الموضوع .

الطلاب وبعد تجولهم في المعرض وفي المحطات المختلفة اجتمعوا حول مائدة طعام شملت مأكولات عربية اصيلة قام بتحضيرها الاهالي .بعدها شاركوا في البرنامج الفني في الساحة الذي شمل كلمة ترحيبية شكر وتقدير من مدير المدرسة الاستاذ مشهور عباس لكل من ساهم ومد يد العون من اجل انجاح هذا اليوم.

وقد رحب مدير المدرسة بالضيوف اللذين لبوا دعوة المدرسة كرئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة , نواب الرئيس, اعضاء المجلس المحلي, مدير قسم المعارف الاستاذ محمود علي الصالح, الاستاذ نائل خطيب مدير المدرسة الابتدائية د المربية راغدة زيدان مديرة الابتدائية ب , السيدة ايمان خطيب مديرة المركز الجماهيري, مركزي التربية الاجتماعية مستشارين ومعلمين في مدارس البلدة ,كما وشكر لجنة اولياء الامور التي قدمت المثلجات لكل الطلاب .

وقد قام محمد زيدان بالقاء تحية شكر للمدرسة وطاقمها على العمل الجبار وأكد على مواصلة دعم المدرسة ومنتدياتها . كما شكر رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة المدرسة والقيمين على البرنامج وأكد على اهمية تذويت قيمة التطوع بين طلابنا وفي مجتمعنا وأثنى على العمل الجبار لطاقم المدرسة .

البرنامج الفني شمل وصلة غنائية من تقديم الطالبة فاطمة علي الصالح بمرافقة الفنان عدنان خطيب, فرقة العودة يافة الناصرة للدبكة بقيادة قصي علي الصالح, وصلة زجلية من تقديم الزجالين عامر خليلية ومحمد علي الصالح, السيدة ام عوض كنانة التي رافقت شرحت وأدت اغاني ملائمة للعرس العربي بمرافقة الطلاب والمعلمين, رسم حناء سجود بطو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]