بحضور ومشاركة شبابية نوعية ومتميزة أقامت الحركة الإسلامية في طمره بالتعاون مع مؤسساتها القلم والفرقان اللقاء الثالث من دورة تأهيل المقبلين على الزواج وحديثي الزواج بمركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري الجديد بالمنطقة الصناعية في طمره.

أفتتح اللقاء بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم تلاها الأستاذ وليد شقير، فيما كان ضيف اللقاء كان الدكتور محمد طلال بدران، الخبير في الشؤون الأسرية والمحكم شرعي، حيث قدم محاضرة شيقة ومؤثرة بعنوان "دور التكنولوجيا الحديثة في تفاقم الازمات بين الازواج وأثرها على الابناء".

الدكتور بدران عرض من خلال المحاضرة دور التكنولوجيا وسوء استخدامها ودورها في تفاقم المشاكل والصراع بين الزوجين مبينا وكيف انعكاس ذلك على الابناء، مستشهدا بملفات وقضايا وصلت للمحاكم الشرعية. فيما تشير الدراسات التي عرضها د بدران الى أن معظم القضايا الحديثة في المحاكم الشرعية يكون أحد اهم اسبابها سوء استخدام التكنولوجيا من احد الزوجين.

وأكد د بدران أننا نتابع بقلق تقدم التكنولوجيا وتطورها حيث أن ذلك بيات يؤدي الى التفكك الاسري بسب ابتعاد افراد العائلة الواحدة بعضهم عن بعض، وانشغالهم بالأجهزة التكنولوجية مع اختلاف انواعها وبرامجها بالإضافة لقلة الحوار والمحادثة بين الأهالي والابناء.

أختتم اللقاء بسحب على جائزة قيمة مقدمة من اضواء النجوم فازت بها الأخت اكرام بدران.

يذكر أن دورة تأهيل الأزواج الشابة مكونة من 5 لقاءات في نفس المكان أيام السبت ويشارك في كل لقاء محاضر مختص في أحد مجالات الشؤون الأسرية. حيث سيكون اللقاء القادم يوم السبت الموافق 21-6-2014 الساعة الخامسة عصرا 17:00 بمركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري الجديد بالمنطقة الصناعية في طمره، تحت عنوان "نحو ترشيد الاستهلاك وبناء ميزانية الأسرة" مع الاستشاري المالي إبراهيم ريان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]