نظمت كلية تل حاي في شمال البلاد حفلا لتخريج كوكبة جديدة ومتميزة من طلاب الصف التاسع من مدرسة طه حسين الإعدادية في سخنين والتي اشتركت بمشروع التحضير للاكاديميا بدعم من ادارة مدرسة طه حسين وقسم المعارف في بلدية سخنين. من الجدير ذكره ان مدرسة طه حسين تشارك في هذا المشروع للسنة السابعة والذي من خلاله يتم كشف الطلاب للحياة الاكاديمية حيث يتعلمون مواضيع علمية ,رياضيات اجراء تجارب وورشات عمل لتنمية شخصية قيادية وذلك من قبل محاضرين ومرشدين من الكلية.

وشارك في الحفل المربية سلوى أبو ريا مديرة مدرسة طه حسين الاعدادية ,المعلم جمال خلايلة مركزووفيت ومرافق الطلاب ،المعلم عيسى غنامة مركز طبقة التواسع بالمدرسة ،الطلاب المتميزين المحتفى بهم وأهاليهم .ومن جانب الكلية شارك البروفسور جادي جروس عميد كلية العلوم, د.مئيرا شنيك مديرة المركز الاكاديمي للشباب, بروفسور داني بركوبيتس رئيس برنامج اللقب الثاني في كلية البيوتكنولوجيا, السيد نزيه يوسف مركز المشروع في الكلية. حيث تم توزيع شهادات الامتياز لمجموعة من الطلاب الممتازين, كذلك استمع الحضور لمحاضرة من البروفسور داني بركوبيتس بموضوع الوراثة والمحيط وما بينهما.

بعدها عرض الطلاب قسم من المشاريع التي عملوا عليها خلال السنة التي تم تنفيذ قسم منها في بعض المؤسسات التربوية في مدينة سخنين وتم تسليم جميع الطلاب شهادات انهاء للمرحلة الاولى حيث بامكانهم السنة القادمة التكملة للمرحلة الثانية. د.مئيرا شنيك مديرة المشروع في الكلية عبرت عن رضاها التام واعجابها بالمستوى العلمي الذي يتمتع به طلاب فرقة مدرسة طه حسين حيث كل سنة يتصدرون اعلى قائمة الفرق المشاركة بالمشروع من الناحية العلمية واكبر عدد منهم يحصل على شهادات امتياز.

مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا باركت للطلاب وللاهل على هذه النتائج واثنت على طاقم المعلمين المهنيين الذين يحضرون الطلاب ويزودونهم بالسلاح العلمي لتكملة مشوارهم المستقبلي وخاصة الاستاذ جمال خلايلة الذي يرافق هذة الفرق للسنة السابعة على التوالي يدعمهم ويشكل حلقة الوصل ما بين تعليمهم في الكلية والمدرسة. وقالت"نحاول على مر السنين ان نكسب المدرسة الصبغة العلمية لنفتح المجال امام جميع طلابنا الانخراط في المجالات العلمية في حياتهم المستقبلية وذلك من خلال تبنى برامج ومشاريع علمية مختلفة.ففي كل سنة يتالق طلابنا من خلال التعليمي الاكاديمي ونحاول بالتعاون مع المسئولين بالكلية اضافة وتجديد البرامج لنحوي قدرات طلابنا وننمي تميزهم وابداعاتهم".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]