تم يوم امس انتخاب مطران جديد لابرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل لطائفة الروم الكاثوليك بعد استقالة المطران الياس شقور حيث تم اختيار مطران صور جورج بقعوني , من مواليد عين الرمانه في لبنان لهذا المنصب الرفيع.

ويفيد مراسلنا ان هذا الاختيار جاء من قبل لجنة من رجال الدين ومن بينهم سيادة المطران موسى الحاج مطران الموارنة والذي خلف مؤخرا المطران الياس شقور وحل خلال اشهر منصب مطران الموارنة والكاثوليك، وذلك لما قام به (الحاج)من اصلاحات هامة وناجعة في ادارة الابرشية رغم ضيق الزمن وقصر المدة حيث تمكن من جمع ولم شمل الابرشية حول صدره بحب ووقار حيث دخل الابرشية غريبا وفي مدة وجيزة ملك القلوب فلقي تقديرا من الجميع.

سيرة ذاتيّة للمطران جورج وديع بقعوني

المطران جورج بقعوني وُلد في بيروت في 16 أيار 1962. بعد مهنة في القطاع المصرفي التحق بمعهد القديس بولس في حريصا حيث درس الفلسفة واللاهوت. رُسم كاهنًا لأبرشية بيروت في 30 تموز 1995 على يد المتروبوليت حبيب باشا. اسندت إليه عدة مهمات في خدمة الرعايا ولجماعات الشبيبة والقيمية العامة. عُيّن رئيسًا للإكليريكية البطريركية الكبرى في الربوة في أيلول 1998 حيث خدم لمدة ست سنوات. انتخبه السينودس في 22 حزيران 2005 خلفًا للمطران جان حداد على أبرشية صور وقَبِل السيامة الأسقفية في كنيسة القديس بولس في حريصا في 27 تشرين الثاني 2005 بوضع يد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام. يُعاونه الأساقفة جان حداد وجوزيف كلاس. يعمل كذلك مدبّرًا بطريركيًا لأبرشية حمص وحماه ويبرود في سوريا منذ 6 أيلول 2010.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]