قال الفنان الفلسطيني الشهير وسوبر ستار العرب عمار حسن، إن الفنان الفلسطيني يعمل إلى جانب أبناء شعبه من أجل تثبيتهم على الأرض والتصدي للاحتلال.

وأضاف في مقابلة أجريت معه خلال زيارته لمقر موقع "بكرا"، في الناصرة، أن الفنانين الفلسطينيين يحافظون على تواصل دائم مع شعبهم داخل الخط الاخضر وفي القرى والبلدات الفلسطينية هناك.

وقال" أنا أحب كل المدن العربية في الداخل وأعتز بها خصوصا مدينة الناصرة"، مؤكدًا أنه زارها مرات عديدة، وأنه سيقوم بإحياء مهرجان "الحياة" لمكافحة مرض السرطان ودعما لمرضى السرطان، بمبادرة من مؤسسة مريم لمرضى السرطان وهو عضو فيها، كما أنه سفير للنوايا الحسنة لمكافحة مرض السرطان، وسيقام الحفل يوم 28/6/2014 في ساحة عين العذراء بمدينة الناصرة، عند الساعة السابعة مساءً.

الفن الفلسطيني يلامس هموم شعبه وطموحاته

وعن دور الفنان، قال عمار حسن: إن الفنان العربي الفلسطيني بإمكانه المساهمة في التصدي لظواهر سلبية مختلفة في المجتمع فهو إنسان ريادي، مشددا على أن الفنان الذي لا يعي ولا يهتم في الجانب الإنساني لا يعتبر فنانا.

وأشار إلى أن الفنان الوطني الفلسطيني يضع القضية الفلسطينية نصب أعينه، ويلامس الهم الفلسطيني، ويحاول الفنان من خلال فنه، وقد نجح الفنانون الفلسطينيون في تقديم قضيتهم للعالم في مختلف المحافل الفنية، فالفن لا يقتصر فقط على الترفيه والرقص والطرب إنما على معالجة الهموم وتثبيت الوجود والمحافظة على التراث والثقافة الفلسطينية.

ويعرف عمار حسن "الفن الملتزم" بأنه الفن الصادق الذي لا يخدش الحياء، والبعيد عن التعري، وهو الفن الملتزم بالكلمة واللحن والمضمون ليس بالضرورة أن يكون سياسيا، فيكفي انه فن يحمل معنى ويخدم قضية او ظاهرة.

تجربة فنية مع مرضى السرطان

وعن تجربته الفنية مع مرضى السرطان، قال عمار حسن: على سلم أولوياتي أن اعتني بشؤون مرضى السرطان، وأن أسهم في مكافحة هذا المرض، ولا يوجد أجمل وأرقى من حب الحياة وان نملكهم حب الحياة ورسم البسمة على وجوههم وان نكون معهم مع موقف حقيقي وإنساني، وهذا ما أطبقه من خلال مشاركتي في حفلات ومهرجانات يعود ريعها لمرضى السرطان إضافة  الى التواصل المستمر معهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]