إستضافت دائرة المراكز الجماهيريّة – بلدية الناصرة مساء الاربعاء الأخير في قاعة مكتبة "أبو سلمى" الدكتور بطرس دلة للقاء خاص مع مجموعة مثقفين من الناصرة حول موضوع حكايات من تراثنا الفلسطيني الشعبي . افتتح اللقاء الشاعر الاديب مفلح طبعوني حيث قدم المحاضر بكلمات دافئة مؤكدا على اهمية مثل هذه اللقاءات واستذكار ما كان آباؤنا يشتهرون به من الحكايات الشعبية التي سبقت عصر الحاسوب والتلفاز والصحف وغيرها.

من جهته روى الدكتور دلة مجموعة من الحكايات الشعبية بأسلوبه المميز وجرت بعد كل خكاية حوارات شارك فيها الحاضرون, وقد تركز المحاضر حول العلاقات اليهودية العربية مؤكدا أن السلام المنشود بين الفريقين لا يمكن ان يتم الا "بتنازلات مؤلمة من الطرفين" وذكر ما كان قد أكده الرئيس الراحل ياسر عرفات من انه ير يد سلام الشجعان أي سلام المستعدين للتنازلات الحقيقية.

هذا وقد شارك الحاضرون في الحوار عن طرق التفاهم بين شعبي هذه البلاد من اجل الوصول الى توقيع اتفاقية سلام حقيقي بحيث يحصل الفلسطينيون على تحقيق الثوابت الفلسطينية والتي من ضمنها مبدأ حق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ثم حق العودة وغيرها من الثوابت اتي لا تنازل عنها.

هذا وقد لاقت الحكايات التي سردها الدكتور دلة استحسان الحضور الذين طالبوا بتكرار مثل هذه اللقاءات لما تحمله من متعة وفائدة في آن واحد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]