اختتم نهاية الاسبوع مشروع الباحث الصغير في مدرسة وادي العين الابتدائية في مدينة سخنين , حيث قام جميع الطلاب من الشعبتين الخامس والسادس بإجراء ابحاث علمية متنوعة تتناول مواضيع من الحياة اليومية فمنها ما تناول موضوع المغناطيسية , العزل الحراري والمحافظة على حرارة البيت للتوفير في الطاقة , الطوربينات وانتاج الكهرباء , كما وقاموا بفحص عوامل مختلفة ومدى تأثيرها على سرعة تجفيف الغسيل( القماش ) ان كان اللون/نوع القماش .

وقد توزع الطلاب الى طواقم عمل مؤلفة من 2-4 طلاب قاموا بتحديد سؤال البحث , آلية البحث وتخطيط التجربة , كما وقاموا بجمع مادة نظرية كخلفية علمية ينطلقون منها في بحثهم ,كما واجروا القياسات وجمعوا النتائج ونسقوها في جداول ورسوم بيانية وتوصلوا منها لاستنتاجات وتوصيات عملية , وقاموا ببناء لوحة علمية لعرض بحثهم (بوستر علمي).

يجدر ذكره أن نخبة من المختصين في مجال العلوم حضرت لتقييم عمل الطواقم وآلية العمل وضمت كل من الأستاذ الدكتور حمد طربيه مفتش العلوم والتكنولوجيا في الوسط العربي , الأستاذ الدكتور عبد الكريم شلاعطة محاضر في كلية سخنين , الأستاذ الدكتور شريف غانم محاضر في كلية سخنين , المربية منال خازن مرشدة العلوم القطرية , المربية دعد خلايلة مرشدة علوم , المربية فداء عبد الرحمن مرشدة علوم , المهندس خالد أبو يونس , المربي نبيل سيد احمد مدير مركز العلوم والتكنولوجيا في سخنين , الدكتور معين طربيه مختص في الفيزياء ويعمل في شركة انتل للتكنولوجيا. كما وحضر الحفل الاختتامي حشد من اولياء أمور الطلاب السادسة والخامسة حيث رافقوا ابناءهم اثناء التقييم من قبل اللجنة وشجعوهم ووقفوا الى جانبهم كما واطلعوا على ابحاث المجموعات الأخرى وأعربوا عن اعجابهم بالانجازات . وقد ساد الحفل جو من الفرح والسرور والغبطة بانجازات الطلاب يمتزجها القلق من الوقوف امام الممتحنين , وهي تجربة ليست سهلة لطلاب بهذا الجيل . في نهاية الحفل تم الاختتام بكلمات شكر وثناء لكل من شارك وحضَّر للمشروع وساند وساهم وكان من الملفت كلمة شكر وجهتها مديرة المدرسة المربية سوار شلاعطة للطلاب وذويهم على دعم ابنائهم ودعم المشاريع المدرسية والمساهمة الفعالة في المسيرة التعليمية .كما وتوجهت معلمة موضوع العلوم ومركزة المشروع المربية عبير حمود للطلاب : "كنتم لي معلما لأنني تعلمت منكم الكثير , وأضفتم لتجربتي المهنية ماسة ما كنت لأحصل عليها باليسير , أحترمكم جميعا وأحبكم وانتظر اليوم الذي سيسطع فيه نجمكم ".

وقد تم توزيع شهادات الشكر والعرفان للمقيمين وشهادات التميز لجميع الطلاب المشاركين على عملهم وحماسهم وانجازهم الاستثنائي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]