مع قدوم موسم الصيف نشرت مديرية الأغذية والأدوية الامريكية (اف.دي.اي – FDA) تعليمات وانظمة مشدّدة تتعلق بالوسائل والمنظومات الكفيلة بتخفيف وطأة أشعة الشمس.

وعن هذه الانظمة والارشادات قال الدكتور فيليكس بافلوفسكي، مستشار جمعية مكافحة السرطانـ ان معظمها متبع في اسرائيل، وفي هذا السياق نشر أهم نصائحه الهادفة الى تقليص الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس:

• بداية ً يجب التشديد والتأكيد على ان استخدام منظومة تحقيق الأشعة انما هي آخر وسيلة يجب اتخاذها – وليس أول وسيلة، بمعنى انه يجب أن يسبق ذلك وسائل واجراءات أخرى.

• يجب الامتناع قدر الامكان عن التعرض لأشعة الشمس في الساعات الأشد حرارة، أي ما بين الساعة العاشرة قبل الظهر – والرابعة بعد الظهر. ويُنصح خلال هذه الساعات ارتداء ملابس مصنوعة من قماش كثيف غليظ، ويفضل ان تكون بأكمام طويلة، ووضع قبعة ذات أطراف، على الرأس ، ووضع نظارات شمسية على العينيين.

• من المهم التيقن والتأكد من ان المنتج الواقي من الشمس مكتوب عليه بشكل واضح وصريح انه واق من اشعة UVA، ويجب الامتناع عن استعمال منتجات مكتوب عليها Brood Spectrum (مدى واسع) ما لم يكن مكتوبا ً عليه بوضوح ان المنتج واقٍ من أشعة UVA.
• اذكروا انه لا تتوفر عقاقير او مستحضرات توفّر او تضمن الوقاية التامة الكاملة من الاشعة، ولذا يحظر استخدام مصطلحات على شاكلة "مانع للأشعة"(חוסם קרינה).

• ان الواقي الذي يقل عن (15) لا يحمي الجسم من سرطان الجلد. وطبقا ً للأنظمة الجديدة، يـُنصح باستخدام وسائل وقاية ذات 30-50 SPF لأنه لم اتثبـُت أية أفضلية لأدوات ووسائل الوقاية الأعلى. ويصبح محظورا ً التأثير الدال على SPF أعلى من خمسين، ويصبح بالإمكان الاشارة الى مستوى "خمسين بلوس" -(+50).

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]