أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيحاي أدرعي ان "طائرات اسرائيلية شنت غارات على 9 مواقع تابعة للجيش السوري منها اللواء 90 ومنطقة تل شعار في القنيطرة"، مشيرا الى أن "القوات الاسرائيلية هاجمت عددا من الاهداف في مرتفعات الجولان السورية التي سمحت و ساعدت على القيام بعمل ارهابي مما ادى الى اصابة اربعة جنود، ومقتل فتى من سكان عرابة وجرح والده وشخص اخر من جراء اصابتهما بصاروخ اطلق من سوريا".

ولفت الى أن "الاهداف التي تم استهدافها هي مقر القيادة العسكرية وبطاريات المدفعية السورية فضلا عن معسكرات تدريبية"، مشددا على أن "الجيش الاسرائيلي سيتحرك بتصميم في أي مكان وزمان وطريقة يراها مناسبة لحماية المواطنين الاسرائيليين".

استنفار اسرائيلي مقابل بلدة كفركلا بعد الإشتباه بتحرّكات غريبة

من جهة اخرى، افادت مصادر اعلامية لبنانية مساء امس عن استنفار قوة مشاة اسرائيليّة وثلاث دبابات ميركافا مقابل بلدة كفركلا وسهل الخيام بعد الإشتباه بتحرّكات داخل الأراضي اللبنانيّة، كان قد وصفها التلفزيون الإسرائيلي بمناورة لعناصر من "حزب الله".

من جهة ثانية، أفاد مراسلون في منطقة مرجعيون حاصبيا عن أن الجيش الاسرائيلي اطلق من وقت لآخر قنابل مضيئة في عمق مزارع شبعا امتداداً حتى مرتفعات الجولان السوري، كما وسمع أيضاًً دوي طلقات رشاشة متقطعة.

مقتل محمد قرارقرة

تأتي هذه التطورات بعد مقتل الفتى محمد قراقرة من عرابة الجليل واصابة اخرين بانفجار وقع في هضبة الجولان المحتل امس الاحد وزعم الجيش الاسرائيلي ان مطلق القذيفة وهي مضادة للدبابات كان مصدرها الجيش السوري النظامي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]