يواصل بنك مركنتيل في هذه السنة أيضًا وللسنة السادسة بمشروع "إنطلق مع مركنتيل" والذي فيه يقدم 72 منحة دراسية لطلاب جامعيين من كافة بلدات المجتمع العربي.

وأقيم في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة مساء اليوم الإثنين احتفال كبير وذلك إحتفاءً بالطلاب المستحقّين للمنح في هذا العام ، وتخلّل الحفل استقبال المدعوّين، وجبة عشاء ، توزيع المنح وعددها 72 منحة ، وفقرة فنيّة.

وشارك في الحفل يعقوب طننباوم المدير العام لبنك مركنتيل، مدير منطقة الناصرة في مركنتيل رياض دبيني، رئيس بلدية الناصرة علي سلام، رؤساء سلطات محلية مختلفة ورؤساء مناطق مختلفة لبنك مركنتيل. كذلك شارك في الحفل عدد من مديري فروع مركنتيل في الوسط العربي ، كما وكان هنالك حضور بارز لأهالي الطلاب الذين حصلوا على المنح ، حيث وصلوا من رهط في الجنوب وحتى معليا وترشيحا في الشمال.

الإعلامية ايمان القاسم تولت عرافة الحفل وكانت الكلمة الأولى لمدير عام مركنتيل يعقوب طننباوم الذي تحدث عن المشروع وأهميته وأكد على الاهتمام الكبير الذي يعيره البنك للمجتمع العربي، ذاكرا بعض المشاريع الأخرى أبرزها مشروع القروض الكبيرة للسكن وغيرها، وأخيرًا بارك للمسلمين حلول شهر رمضان المبارك.

رئيس بلدية الناصرة: مركنتيل هو الأفضل 

رئيس بلدية الناصرة أثنى بكلمته على دعم مركنتيل ذاكرًا أن على البنوك أن تتعلم من مركنتيل كيفية التعامل، حيث أن كل البنوك تأخذ من الناس ولكن مركنتيل هو الوحيد الذي يعطي ايضًا، وأكد على سلام أن دعم من يحتاجون الدعم هو أسمى عمل ممكن أن يقوم به أي طرف مشددا على أهمية التعليم.

إلى ذلك، كان هنالك كلمات لمسؤولين من مركنتيل وأكدوا جميعًا أن هدف مركنتيل هو الرقي لحال أفضل للمجتمع العربي. في النهاية توزيع المنح على الطلاب وسط أجواء طيبة.

وفي حديثٍ مع مدير مركنتيل بالناصرة وقضائها، رياض دبيني أكد أن هذا المشروع الذي يتميّز به مركنتيل هو من أفضل المشاريع التي حصلت، حيث أن زيادة نسبة المتعلمين هي رفع مستوى المجتمع بشكل عام، وأكد أيضًا أن المنح تقدم كأولوية لمن يحتاجها وأن هنالك أيضا امكانية أن يتعلم كل شخص، حتى الذي لم يحصل على المنحة ، فهنالك القرض التعليمي الذي يقدمه مركنتيل لطالب في عامه الدراسي الأول ويكفيه لأن يتعلم ثلاثة سنوات ويبدأ بتسديده بعد العام الرابع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]