تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمصرية “ياسمين محمد” وهي تستعرض مهاراتها في التحكم في كرة القدم من خلال لعبة Free Style، لتكشف عن إمكانيات هائلة لا يملكها العديد من لاعبي كرة القدم الرجال في العالم.

وفي مداخلة تليفونية لبرنامج “ست الحسن” على قناة ON TV المصرية صرحت “ياسمين” أنها بدأت في تعلم هذه المهارات منذ حوالي عام ونصف، وذلك من خلال البحث على موقع “يوتيوب” ومشاهدة مقاطع فيديو لرجال ونساء يمارسون الرياضة نفسها، ومن خلال التقليد والمحاكاة أتقنت الحركات تماماً.

Girls breaking rules

وأضافت أنها بدأت الأمر مع صديقة لها تمارس اللعبة نفسها، وقامتا في البداية بإنشاء جروب لهما على فيسبوك اسمه Girls breaking rules لينشرا من خلاله مقاطع فيديو لهما وهما يستعرضان مهارتهما بالكرة.

وأشارت أنها لا ترغب في لعب كرة القدم، حيث أن الفتيات في مصر لا يلعبن كرة القدم كثيراً، ولذلك لن تستطيع إيجاد نفسها، ولكنها في نفس الوقت ستسعى إلى المشاركة في مسابقات Free Style على الرغم من عدم انتشارها في مصر.

جدير بالذكر أن رياضة كرة القدم بشكل عام في مصر لا تحظى بإقبال كبير من الفتيات، لذلك كان من الغريب والملفت أن تمتلك فتاة مصرية هذه المهارات في التحكم بالكرة، وهذا ما لا يعتبر غريباً في القارة الأوروبية وفي أميركا الجنوبية، خاصة البرازيل والأرجنتين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]