احتفلت مؤسسة إعلاميون بلا حدود بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء باختتام المرحلة الثانية من مشروع فلسطين الجملية، وقامت بتخريج 130 طالب وطالبة إعلام من المتدربين في برنامج رحلة صحافة في مركز خليل السكاكيني بمدينة رام الله.

وشارك في الاحتفال أهالي الطلبة الخريجين، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون جان راتر، ونائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر ومدير مؤسسة إعلاميون بلا حدود شادي زماعرة ، والصحفي ثائر توايهه.

وقال زماعرة في كلمته، إن مشروع فلسطين الجملية مبادرة شبابية تطوعية دمجت بين العمل التطوعي والعمل الإعلامي الميداني لطلبة الإعلام لإتاحة الفرصة لهم بالتدريب الميداني والكتابة عن العديد من المناطق التي زاروها، مشيرا إلى أن المشروع استهدف المناطق المصنفة "ج" والتي تعاني من التهميش وقلة الخدمات.

وفي حديثه عن برنامج رحلة صحافة، أوضح زماعرة أن هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه في فلسطين باعتماده على الجهود الخاصة للمؤسسة والزملاء الصحفيين العاملين في الميدان الذين قاموا بالتدريب ونقل خبراتهم للمتدربين.

250 طالبًا 

من جانبه، أشاد ممثل الاتحاد الأوروبي بمؤسسة إعلاميون بلا حدود ودورها في تنفيذ مشروع فلسطين الجميلة الذي استهدف مناطق "ج" والتي يوليها الاتحاد الأوروبي أهمية كبيرة جدا في مشاريعه.

وأعرب راتر عن سعادته بنجاح المشروع ومشاركة أكثر من 250 طالبًا وطالبة إعلام فيه، متمنيا لهم النجاح في مسيرتهم المهنية.

من جهته، ثمن ناصر أبو بكر نائب نقيب الصحفيين ببرنامج رحلة صحافة التدريبي الذي تنفذه المؤسسة، وما له من دور كبير في بناء وتطوير قدرات طلبة الإعلام والخريجون الجدد، مشيدا بالتعاون الكبير الذي تقوم به المؤسسة في استكمال دور النقابة، والذي كان آخره المساهمة في إنجاح مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب.

وأوصى جميع الخريجين بالاهتمام باللغة العربية لانها اللغة الأم، اضافة الى ضرورة تعدد اللغات للصحفي لما لها من دور في ايصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم أجمع، وزيارة التعاطف والتأييد الدولي لقضيته العادلة.

وأضاف، انه ورغم انشغال النقابة بزيارة الصحفيين العرب لأول مرة إلى فلسطين إلا أنها أصرت على المشاركة في تخريج هذه الكوكبة من إعلاميي المستقبل وما له من أهمية في مسيرة الطلبة، مباركاً في الوقت ذاته للخريجين هذا الانجاز الكبير.

وألقت الطالبة من جامعة بير زيت سجى الريماوي كلمة الخريجين التي قدمت فيها شكرها للمؤسسة على الدعم المتواصل لطلبة الإعلام، والدور الريادي الذي تقوم به من خلال الإرشاد والتوجيه والتدريب الميداني لهم.

وطالبت المسؤولين بتكثيف الجهود من أجل تحسين وتحفيز طلبة الإعلام بالتعلم والتدريب وإتاحة الفرص التدريبية لهم.

وخلال الاحتفال، افتتحت المؤسسة معرضا للصور التي التقطها الطلبة من مختلف المناطق التي زاروها ضمن مشروع فلسطين الجميلة، وقد جسدت هذه الصور واقع الأماكن التي زارها المتطوعون.

وفي ختام الاحتفال، كرمت المؤسسة كل من شارك في إنجاح المشروع من الطلبة، وتم توزيع الشهادات على الخريجين المشاركين في البرنامج التدريبي "رحلة صحافة".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]