رغم إعلان إسرائيل قرب انتهاء الحملة العسكرية في الضفة الغربية بحجة البحث عن المستوطنين المختفين الثلاثة، ما تزال عمليات الاعتقالات والمداهمات مستمرة بشكل يومي.

استشهاد فاطمة اسماعيل رشدي

ففي مخيم العروب، استشهدت المسنة فاطمة اسماعيل رشدي 78 عاما فجر اليوم الخميس في مخيم العروب بعد إصابتها بنوبة قلبية عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنزلها شمال الخليل.

وقالت مصادر في مخيم العروب إن قوات الاحتلال اقتحمته بعشرات الجنود الذين شرعوا بحملة دهم وتفتيش للمنازل بينها منزل الشهيد محمد عزيز رشدي، ما أدى إلى إصابة والدته المسنة بنوبة قلبية حادة استشهدت على إثرها، كما عاث الجنود فسادا في منازل المواطنين وسرقوا مبالغ مالية.

من جانبه، قال منسق دائرة الشباب والمتطوعين في الهلال الأحمر محمد البدوي إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم العروب، وأجرت عمليات دهم وتفتيش واسعة النطاق بعد قطعها للتيار الكهربائي، وعاثت في منازل المواطنين فسادا، وأصابت الشاب الفلسطيني ضياء إبراهيم البدوي ( 22 عاما)، بطلق معدني في الرأس قبل اعتقاله، كما اعتقلت الشقيقين سعيد (22 عاما)، وإسماعيل ذيب حجاجرة ( 25 عاما).

اعتقالات في بيت لحم

وفي جنوب الضفة أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وافادت مصادر امنية فلسطينية، بان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مهند محمد حمامره (28 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه .

وفي بيت لحم أيضاً، في منطقة العبيات، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي المنطقة وداهمت عددا من المنازل وفتشتها عرف من بين اصحابها خالد عوض عبيات .

والى الجنوب من بيت لحم وتحديدا في بلدة بيت فجار ، داهمت قوات الاحتلال الجبال والكهوف المحيطة فيها ، بعد ان ان اقتحمت المنطقة باعداد كبيرة .

ستة معتقلين في الخليل

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، ستة فلسطينيين من محافظة الخليل، بعد إصابة اثنين منهم بالرصاص.

كما أصابت الفلسطيني إسماعيل أحمد الحوامدة ( 44 عاما)، بالرصاص الحي في قدمه قبل اعتقاله ونقله لمستشفى سوروكا في بئر السبع.
كما نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لمدينة الخليل، اعتقلت خلالها الشقيقين رامي وأمير فيضي القصراوي.

جنين وقلقيلة لم تهدأ الليلة

وفي شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مزارعا من بلدة عزون شرق قلقيلية اثناء عمله في ارضه.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الشاب أيوب فاروق صلاح (24 عاما) قبل أن تعتقله من أرضه.
أصيب العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق، الليلة الماضية، في قرية العرقة غرب محافظة جنين خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها، قالت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك قرية جلبون وبلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأوضحت هذه المصادر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية العرقة ونشرت فرقة مشاة، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تمشيط وتفتيش، واستجوبت العديد من المواطنين بعد التدقيق في هوياتهم، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بكثافة ما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد في جنين، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وعززت من تواجدها العسكري على مداخلها ، واقتحمت أيضا قرية جلبون شرق جنين وسيرت آلياتها في شوارع القرية دون أن يبلغ عن أي اعتقالات .

أما في عورتا جنوب شرق نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، فلسطينيين، فيما افاد رئيس مجلس قروي عورتا هاني دراوشة، بأن عددا كبيرا من جنود الاحتلال اقتحموا القرية، واعتقلوا المواطنين مراد هاني عواد، وأيمن هاني دراوشة، عقب مداهمة مئات المنازل.

علب كبريت للتحذير من حماس

وفي موضوع آخر، افاد شهود عيان فلسطينيين ان جيش الاحتلال قام بتوزيع علب كبريت امام مسجد عمار بن ياسر في قريه روجيب شرقي نابلس فجر اليوم الخميس كتب عليها عليها عبارة تحريضية على حركة حماس وهي "الحذر ! حماس بتولع الضفة".

وقال الشهود ان الجنود قاموا بنشر علب الكبريت في الطرقات وامام المنازل للتحريض على حركة حماس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]