بمشاركة المئات من الطلاب والاهالي من جميع البلدات البدوية في الجنوب، قام الدكتور محمد الهيب، مدير المعارف البدوية، بتوزيع 182 منحة دراسية من اصل 372 منحه للطلاب البدو.

تم توزيع المنح الدراسية على الطلاب البدو الذين يدرسون مواضيع الهندسة والعلوم والتكنولوجيا ومواضيع اضافية في المعاهد المختلفة في البلاد، واقيم الاحتفال في قاعة مركز اشكول بايس في مدينة رهط

هذا واقيم الإحتفال بحضور د. محمد الهيب مدير قسم التعليم البدوي في وزارة المعارف، عضو الكنيست طالب ابو عرار ، رئيس بلدية رهط السيد طلال الجريناوي، البروفيسور عليان الجريناوي وعدد من رؤساء المجالس البدوية ومدراء اقسام التربية في منطقة الجنوب، وممثلي الجامعات والكليات الاسرائيلية، بالاضافة الى عدد من مفتشي وزارة المعارف ومدراء المدارس والمعلمين وغيرهم في لواء الجنوب.

وتم افتتاح الحفل بكلمة رئيس المجلس المحلي في البلد المضيف رهط، والذي بارك هذا الحضور من القرى البدوية في الجنوب، وبارك مجهود الدكتور محمد الهيب لدعم التعليم العالي في الوسط البدوي، وأشاد الى ارتفاع عدد الأكاديمين في الوسط البدوي، وتمنى للطلاب النجاح في حياتهم التعليمية والمهنية مستقبلاً.

وفي كلمة الدكتور محمد الهيب، مدير قسم التعليم البدوي في وزارة المعارف أشار الى الصعوبات الكبيرة التي يعانيها الطلاب العرب عامة، والبدو خاصة في التعليم الأكاديمي، وأثنى على الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لدعم التعليم في الوسط البدوي، من خلال العمل على بناء برامج تعليمية لرفع التحصيل العلمي للطلاب، وعن طريق تخصيص ميزانية للطلاب البدو لدعم التعليم الأكاديمي العالي، وأ تشكد أن اعداد الجامعيين البدو تشهد ازدياد مستمر في السنوات الأخيرة، كما وتحدث عن الصعوبات المادية التي يواجهها الطالب العربي اجمالاً والبدوي خاصة متمنيا ان تساهم هذه المنحة دراسية في تخفيف العبء المادي الذي يعانيه الطالب، مؤكدا انه سيتابع الحاحه المستمر لوزارة التربية لزيادة الميزانية لمثل هذه المنح. وتمنى للطلاب النجاح في حياتهم الأكادمية وتمنى ان تساهم شهاداتهم في انخراطهم في سوق العمل في وظائف مشرفة، ودعاهم أن يكونوا خير ابناءٍ للنهوض بمجتمعهم عالياً الى ما يستحقه من خير وتقد".

كما والقى عضو الكنيست طالب ابو عرار كلمة ثنى على مجهود الدكتور محمد الهيب لدعم التعليم في الوسط البدوي وحث الطلاب على متابعة تعليمهم لدعم الوسط البدوي.

كما والقى البروفيسور طلال الجريناوي كلمة تحدث فيها عن تجربته الشخصية كطالب جامعي والصعوبات التي واجهته في بداية دراسته وعن قصه نجاحه رغم كل التحديات شاكرا امثال الدكتور محمد الهيب الذين يعملون جاهدون لدعم التعليم.

يشار الى انه تم تخصيص مبلغ 1،100،000 ش.ج تم توزيعها على 372 طالب، 190 منهن من الشمال و182 طالب من الجنوب وبلغت قيمة كل منحة لهذا العام 2945 شيقل.

كما وتم توزيع المنح للطلاب من منطقة الشمال الخميس الماضي 19.06.2014 في قرية الشبلي في احتفال مهيب.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]