يواصل بنك مركنتيل تكثيف وتعميق نشاطاته في قطاع المصالح الصغيرة، من خلال استثمار خبرته وتجربته، اللتين تمتدان على مدار سنوات طويلة، في تقديم الاعتمادات للمصالح عبر صناديق بكفالة الدولة. ويعرض بنك مركنتيل على زبائنه من أصحاب هذه المصالح قروضًا تصل حتى 2 مليون شيكل بفائدة مغرية ووديعة مخفّضة.
وفي إطار هذه النشاطات والفعّاليات يقوم المدير العام لبنك مركنتيل السيد أوري باروخ وأعضاء إدارة البنك، بعقد مؤتمرات ولقاءات مع أصحاب ومديري المصالح الصغيرة، حيث يتم خلالها عرض مختلف إمكانيات التمويل المتاحة أمامهم في إطار نشاط البنك.
وكجزء من هذه، اللقاءات والمؤتمرات، إستضاف المدير العام للبنك، السيد أوري باروخ، ومدير منطقة الناصرة، السيد رياض دبيني، مجموعة من سيّدات ورجال الأعمال من زبائن جميع فروع البنك بمنطقة الناصرة، وذلك اليوم الخميس، في مطعم "الناي" في الناصرة. وتخلل اللقاء وجبة فطور.
وألقى المدير العام كلمة أكد فيها على المستوى الراقي من المهنية والتخصّص الذي وصل اليه البنك، الذي ينشط منذ سنوات في قطاع المصالح الصغيرة ويخصّص لها الاعتمادات، بما في ذلك في إطار صناديق دعم المصالح الصغيرة بكفالة الدولة.
كذلك قدّم المدير العام لمحة عن الاقتصاد العالمي والمحلّي وتطرق بشكل مفصّل إلى أوضاع المصالح في البلاد.
وقال المدير العام إن "بنك مركنتيل هو الكيان المصرفي المُلائم لمرافقة وتمويل المصالح الصغيرة واصفا البنك بأنه "بنك كبير للمصالح الصغيرة- أي بنك يرى بالمصالح الصغيرة محرّك نمو مهمًا للاقتصاد المحلي والقطري، والدليل على ذلك أن مركنتيل هو واحد من بضعة بنوك فازت وتفوز منذ سنوات بمناقصات لتقديم اعتمادات بكفالة الدولة لهذه المصالح".
بالإضافة إلى ذلك أكد المدير العام على التزام البنك بالاهتمام بهذه المصالح ودعمها،ودعا أصحاب المصالح من الوسط العربي إلى استغلال هذه القروض، علمًا أن حصّة المجتمع العربي من هذه القروض أقل من نسبة الزبائن العرب في بنك مركنتيل.
وكشف المدير العام بأن مركنتيل بصدد إطلاق برنامج قروض للبناء أو للترميم رغبةً منه في المساهمة بحلّ ضائقة السكن في المجتمع العربي (القروض لا تلزم برهن عقار).
مدير منطقة الناصرة في مركنتيل، السيد رياض دبيني، رحّب بالمشاركين وبالمدير العام. وقال إنه من خلال عمله الميداني يلمس بكل وضوح أهمية بنك مركنتيل بالنسبة لأصحاب المصالح الصغيرة، خاصة وأن مركنتيل يشكّل عاملا مهمًا في هذا المجال، حيث يقوم بمرافقة الزبائن وتقديم المشورة والدعم المطلوبين بواسطة خبراء بالفروع وجهات مهنيّة ومتخصّصة في البنك. وأضاف السيد دبيني أن معرفة البنك العميقة والغنية بقطاع المصالح الصغيرة ساهمت في وصول البنك إلى أرقى مستوى من المهنية والخدمات.
كذلك استعرض مدير منطقة الناصرة نشاطات وفعّاليات البنك المتزايدة لصالح المجتمع، مؤكدًا على أن مركنتيل هو جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي. كما تطرق إلى مشروع " إنطلق مع مركنتيل" والذي في إطاره تمّ، هذا الاسبوع، توزيع 72 منحة على طلاب جامعات وكليات ممن يصعب عليهم تمويل أقساط الدراسة الأكاديمية. بالإضافة إلى ذلك استعرض السيد دبيني المؤتمرات واللقاءات المهنية مع الزبائن والتي يتم إجراؤها في منطقة الناصرة في الفترة الأخيرة، وذكر بأنه ينوي الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات بشكل متواصل.
هذا وشارك في اللقاء أيضًا مدير قسم الاعتمادات في منطقة الناصرة، السيد طارق عبدو، الذي بدوره يعرف جيدًا المصالح والزبائن بحكم عمله مديرًا لعدة فروع في المنطقة، خلال فترة طويلة.
وقد تخلل اللقاء نقاش مفتوح وأسئلة وأجوبة.
هذا وأعرب الزبائن عن سرورهم وشكرهم على دعوتهم. وبعد المؤتمر قام المدير العام ومدير المنطقة ومديرو الفروع بزيارة عدد من المصالح في المنطقة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]