أقيم في مركز العلوم والثّقافة يافة النّاصرة مساء أمس الخميس محاضرة قيّمة جذّابة توعويّة دار موضوعها حول قوة الإرادة أهمّيتها وكيفيّة التّعامل معها وتطويرها خاصّة عند الأبناء، والتي ألقاها الباحث الدّكتور محمود خطيب مدير معهد ستيبس للتفكير الاستراتيجيّ والنّجاح الرّياديّ.

وكان الحضور متميزًا وضمّ أهالي المهتمّين بالتربية الصحيحة ولفيفًا من الطّلّاب والأكاديميين.. يهدف البرنامج للنهوض بالأسرة ومعالجة المشكلات الاجتماعية وتعريف ربّات البيوت بالأساليب العلميّة للتّعامل مع الجوانب الأسريّة التّربويّة كافّة، وتأتي حرصًا على تثقيف الأسر وتوجيههم التّوجيه الصّحيح وبناء المجتمع. وقد شهدت تفاعلًا كبيرًا من الحضور بما فيها من أفكار ومعلومات استفاد منها الحاضرون.

وأفتتحها المربّي حسين كنانة مدير المركز حيث رحّب بالحضور وقدَّم التحية وتحدث بإسهاب عن الدورات والمركز وموضوع المحاضرة وقال: "التربية من أقدم المهامّ والوظائف في المجتمعات الإنسانيّة و تتطلّب مهارات وقدرات ليس بالضرورة أن تكون بالفطرة بل تحتاج إلى اكتساب وتمرين، والتّربية موضوع ضخم جدًا ولا بدّ أن نستعين بأهل التّخصّص". بعد التّقديم استهلّ الّدكتور الباحث محمود خطيب محاضرته ولفت أنها تعتمد على الآيات القرآنيّة والأبحاث، وأشار أنّه يوجد اختلاف بالنّظرة إلى كيفيّة التّربية واستعرض صورة من جيل إلى جيل وحثَّ على توفير الظّروف المناسبة للأولاد، والمحاضرة تناولت ثلاث محاور هي: نقاط القوة ونقاط الضعفـ، قوة الإرادة، والغاية. ثمّ بدأ بالشرح وأشاد إلى الّدور المهمّ للأسرة موضحًا المقدرات والنمو وأنواع الذكاءات المتعّددة..

وشدَّد إلى كيفية اكتشاف المَلَكة التي تتضمن موهبة عِلم، تجربة، والرضى في العمل، وتطرق كيفية التعامل مع الأبناء والتركيز على ميولهم واكتشاف الموهبة وذكر خطوات عملية وأكدَّ أنّ النّجاح نتيجة للاجتهاد والعزيمة الإرادة، كما وتم مشاهدة فيديو "مارشملو" وآخرعنhz البروفيسور "محمد يونس" الحائز على جائزة نوبل للسلام. ومسك الختام شكر المربي حسين كنانة الدكتور الباحث محمود خطيب على المحاضرة الرائعة التي نالت إعجاب الحاضرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]