فاجعة كبيرة شهدتها مدينة الناصرة امس الخميس وخاصة حي الصفافرة عندما خسر اربعة من سكانه لاقوا حتفهم في حادث طرق وقع على الشارع الرئيس بجانب بلدة كفرمندا. ما زالت جميع معاني الالم والفراق تتعبط قلوب البعيد قبل القريب، وكلما مر وقت على الحادثة يكبر الالم في داخل افراد العائلة واباءها الثكالى.

عندما وصل الخبر لرأفت... والد معتز لم يستطع الكلام

حدثنا ربيع نجم صديق وجار الاب الثاكل رأفت صالح، والد المرحوم معتز صالح الذي لاقى مصرعه امس في حادث الطرق، ابن الـ14 ربيعا, قائلا "يعجز اللسان عن النطق في هذه الحالة. الوالد رأفت هو بمثابة اخ لي ونقضي معظم الوقت سوية. معتز فتى لا يزال صغيرا مقبلا على الحياة بنهم وشغف. حياته كانت تتمحور حول المدرسة والبيت ولعب كرة القدم. كانت لديه موهبة ومستقبل في كرة القدم. وهو وحيد والده والاخ الوحيد لاخواته الثلاث والمدلل لديه".

واضاف نجم بألم "عندما سمعت الخبر لم اصدق، كنت في عملي ولم اصدق الخبر. للوهلة الاولى وصلنا الخبر بوقوع حادث في كفرمندا ولم نهتم كثيرا، صعقت عندما عرفت أن الحديث عن معتز".

وتابع نجم "عندما وصل الخبر لرأفت لم يستطع الكلام والله وحده قد الهمه الصبر. وانا انصح جميع السائقين بان ينتبهوا الى الشارع بشكل اكبر وان يقودوا بحذر لان العمر ممكن خسارته في لحظة. وضع العائلة صعب جدا وخاصة الاب والام".

وبما يتعلق بالاب بلال الذي فقد عائلته باكملها عقب نجم بحرقة قائلا "هذا امر ليس بالهين فقدان جميع ما تملك بالدنيا. اتمنى للضحايا الرحمة وللاهالي الصبر والسلوان".

اقدم تعازي واتمنى ان يعوضهم الله ويلهمهم الصبر

اما خليل احمد من الناصرة، صديق مقرب جدا للعائلة فقال "ما حدث كان بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة لي وامر صعب جدا، في البداية صعقت ولم اصدق بان معتز ابن صديقي رأفت، ذلك الشاب الرائع وصاحب الاخلاق العالية قد مات في حادث طرق. علمت بانه من الصفافرة من عائلة صالح لكن لم اتوقع بان يكون معتز. انا اعرف رأفت من زمن ونحن مقربون بشكل كبير وهو انسان متدين وطيب وابنه معتز رحمه الله كذلك الامر فقد كان شابا خلوقا وحيد بين ثلاثة بنات.

واضاف احمد "وضع العائلتين صعب جدا جدا والاب بلال ايضا شاب معروف باخلاقه ومتدين وسنساعده حتى إجتياز هذه المحنة".

عدد كبير من الوفيات في وسطنا العربي اصبحت بسبب حوادث الطرق نتيجة السرعة وعدم الانتباه

وقال معاد غزاوي من الناصرة قريب العائلة وصديقها "معتز ابن صديقي رأفت كان انسان خدوم جدا، اخلاقه عالية. عندما سمعت الخبر كنت في العمل ولم اصدق في البداية، اقفلت المحل وتوجهت الى بيت العائلة".

واضاف غزاوي "من خلال عملي ميكانيكي سيارات اشهد وبشكل يومي حوادث طرق قاتلة وغيرها لذلك اتوجه للجميع بان يحذروا على الشارع وان لا يستعملوا الهاتف النقال وخاصة النساء والانتباه على الاشارة الضوئية، لان عدد كبير من الوفيات في وسطنا العربي اصبحت بسبب حوادث الطرق نتيجة السرعة وعدم الانتباه.

هذه الحادثة هي ذكرى وموعظة لكل شاب وشابة ان يحذر الحذر الشديد اثناء القيادة

وفي تعقيب لبكرا مع الشيخ ضياء ابو احمد امام مسجد السلام في الناصرة عن الحادثة الاليمة التي مرت بها الناصرة امس الخميس حدثنا قائلا "بداية نعزي اهلنا واخواننا ال صالح وال غزواي على ما اصابهم سائلين الله تعالى ان يصبرهم وان يعينهم ونؤكد لهم جميعا ان المصاب الذي اصابهم اصاب كل وسطنا العربي فهذه الحوادث للاسف تزداد يوما بعد يوم وفي كل يوم نودع شابا او شابة بسبب حوادث سير او دهس وكل ذلك في وسطنا العربي .

واضاف الشيخ ابو احمد "لذلك نغتنمها فرصة نوجه رسالة الى الشباب نقول لهم لعل هذه الحادثة هي ذكرى وموعظة لكل شاب وشابة ان يحذر الحذر الشديد اثناء القيادة وان يعلم جيدا انه يتعامل مع وسيلة نقل وليست اداة قتل مع انها اصبحت كذلك لمن ﻻ يحسن استخدامها فالحذر الحذر يا اهلنا جميعا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]