في لقاء له في مكاتب موقع بكرا، قال الاستاذ جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب أنه لأوّل مرة في وزارة التعليم تأخذ على عاتقها مسؤولية الأطفال في الصيف، وأن الوزارة هذا العام أخذت مسؤولية عن طريق دعم بميزانيات كبيرة عدة مشاريع.

ومن هذه المشاريع تفعيل مخيمات صيفية داخل المدارس الابتدائية.

وأضاف: هذا العام أعطينا ميزانيات لوحدات الشبيبة في البلدات، حيثُ أننا حولّنا ميزانيات لتفعيل ما أسميناه "مدينة الشباب والأولاد" لإعطاء إطار صيفي فيه فعاليات إثرائ وترفيه، وهُنالك خمسة مدن عربية ستأخذ ميزانيات كبيرة، والحديث عن الناصرة وطمرة وأم الفحم والطيبة وشفاعمرو، وسنقوم بدمج المرشدين الصغار الذين أهلناهم في دورات لهذه المشاريع.

المخيمات هذا العام قليلة جدًا

وقال الاستاذ جلال صفدي أن المخيمات هذا العام قليلة جدًا، فالحديث عن العشرات فقط، في حين أن في كل عام تكون هنالك مئات المخيمات، وذلك يعود لشهر رمضان المبارك.

وأكّد الاستاذ جلال صفدي: على الأهلي أن يهتموا أن تكون المخيمات كلها مرخصة، فأي مُخيّم غير مُرخص فهنالك مشكلة في التأمين مثلا في حال حدوث أي مكروه لا سمح الله، موضِحًا أن من يقوم بإقامة مُخيّم بدون التراخيص اللازمة فهذا معناه أنه يُعرّض نفسه لتهمة جنائية قد تصل إلى ستة أشهُر سجن.

موضحًا أن كُل تكتُل لـ 11 طالب أو أكثر، فهذا أسمه مُخيّم، ونحنُ سنضع أسماء كافة المخيمات المرخصّة على موقع وزارة المعارف وبالإمكان الاتصال على رقم هاتف 6477425-04 للتأكد من أن المُخيّم مُرخص أو أي شيء آخر.

كما أكد صفدي أن كُل مُرشد في مُخيّم يجب أن يتقاضى راتبًا حسب القانون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]