بمشاركة خاصة ومميزة لكل من الفنان الفلسطيني عمار حسن والممثل المسرحي الفلسطيني وسيم خير في مهرجان الحياة لدعم مرضى السرطان أكدا على ان للفن واجب وطني ويحمل جانبًا توعويًا لهموم الناس وأمراضهم.

الجانب الإنساني قبل الشهرة

عمار حسن، وفي مقابلةٍ خاصةٍ على "بكرا"، تطرق إلى مساهمته المجتمعية موضحًا أنه يدعم عدد من المؤسسات الخيرية التي تعنى بمرض السرطان، مكافحته ومحاولة تجاوزه. وقال حسن على أن يحمل لقب "سفير النوايا الحسنة لمرضى السرطان" وهذا يؤدي إلى الإحساس بالمسؤولية أكثر.

ووصف هذه المساهمة على أنها جانب وطنيّ وانسانيّ، فالفن أفضل وسيلة لنشر ورفع وتعزيز الوعي المجتمعي للأمراض أو الآفات، ناهيك على أنها تساعد جدًا بتجاوز الحالة النفسية للمرضى. 

وانهى حسن قوله ان الفنان الملتزم والواعي هدفه من خلال غنائه تقديم رسالة انسانية والحفاظ على التواصل مع المؤسسات الخيرية وان يحرص على الجانب الانساني قبل الشهرة.

على هذه الارض ما يستحق الحياة 

الفنان المسرحي الفلسطيني وسيم خير قال بدوره على أن هذه ليست هي المرة الاولى التي يشارك بها في تقديم فنه من اجل مرضى سرطان بهدف دعمهم، حيث اختار تقديم المقطع المسرحي " حالة حصار " للفنان الفلسطيني محمود درويش مؤكدًا من خلال العرض انه للمرضى ايضا الحق في العيش والحياة وكما قالها الشاعر "على هذه الارض ما يستحق الحياة ".

خير يؤمن ان الفن مفيد ويساعد ويحسن نفسية المستمع سواءً كان مرضيًا ام لا، و مدار تاريخ كامل اثبت الفن ذلك، اضافة إلى قدرته على تغيير الوضع الراهن، سياسيًا؛ إجتماعيًا وإقتصاديًا من خلال "الفن الإحتجاجي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]