أصيب الليلة وفجر اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين بالاختناق وبالرصاص الحي والمغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، ان المواطنين مهاب جودت ناجي عادي (18 عاما) وبهاء عوني اخليل (19 عاما) اصيبوا بالرصاص الحي في اقدامهما خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة صافا شمال بيت أمر، وتم علاجهما في مجمع الحكمة التخصصي بالبلدة وعيادة طوارئ جمعية بيت امر الخيرية جراء اغلاق الطرق المؤدية الى مستشفيات مدينة الخليل من قبل قوات الاحتلال، كما اصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وبالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز وجرى علاجهم في البلدة.

هدم منزلي المشبوهين بعملية الخطف والقتل

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، المواطنين هاني عبد الكريم الصغير (19عاما) ويحيى زكريا ناصر الدين من مدينة الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وفي وقت متأخر من الليلة فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين يعودان لعائلتي القواسمي وأبو عيشة، شمال مدينة الخليل.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال فجروا منزلي المواطنين سعدي القواسمي، وعامر أبو عيشة، في منطقة رأس الجورة بالقرب من دائرة السير شمال مدينة الخليل.

وأضاف أن المواطن القواسمي أصيب بوعكه صحية خلال مداهمة قوات الاحتلال منزله بغية تفجيره ونقل إثرها للمستشفى ووصفت مصادر طبية حالته الصحية بالمستقرة، في حين أصيب الرضيع براء بلال القواسمي (40 يوما) بشظايا الزجاج المتطاير نتيجة التفجير

وأشار مراسلنا إلى أن مواجهات اندلعت في المنطقة بين الأهالي وجنود الاحتلال، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي حارة جابر بمدينة الخليل، أصيب الشاب أشرف نوح إدريس (28 عاما) بجروح، الليلة، جراء دهسه من قبل مستوطن.

مستوطن يدهس فلسطينيا

وذكر شهود عيان، أن مستوطنا تعمد دهس المواطن إدريس الذي لم تعرف طبيعة إصابته بسبب نقله من المكان بواسطة مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي، أعلنت مساء أمس الاثنين، العثور على جثث المستوطنين الثلاثة التي كانت قد اختفت آثارهما قبل 19 يوما.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال كثف انتشاره في مناطق غرب حلحول ومحيط بلدة بيت كاحل حيث تتركز اعمال البحث والتمشيط في المكان.

واشارت المصادر الى أن مروحية عسكرية اسرائيلية هبطت بمنطقة 'ارنبة' غرب بلدة حلحول، وفيما يبدو انها نقلت الجثث الثلاثة.

وبحسب مصادر صحفية اسرائيلية وصل رئيس اركان جيش الاحتلال بيني غينتيس الى المنطقة التي عثر بها على جثث المستوطنين فيها غرب بلدة حلحول.

وفي السياق، قال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اغلقت الطرق ومنعت حركة مرور السيارات من والى مدينة الخليل وبلدتي حلحول وبيت كاحل.

عدوان جوي وبري وبحري على قطاع غزة


في سياق متصل، تعرضت كل مدن قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، إلى عشرات الغارات الجوية من طائرات حربية إسرائيلية، أدت إلى حدوث ارتجاجات في منازل المواطنين ودمار في الممتلكات.

وأفاد موطنو غزة ، بأن أصوات عشرات الانفجارات الضخمة المتتالية سمعت في كل قطاع غزة، ناجمة عن قصف عنيف متواصل من طائرات الاحتلال الإسرائيلية الحربية من نوع إف16، مستهدفة معظمها أراض زراعية ومناطق مفتوحة ومواقع وممتلكات للمواطنين.

وأدى صوت الانفجارات إلى بث حالة من الخوف والهلع والرعب في صفوف المواطنين، مؤكداً أن مدن غزة ورفح وخانيونس والمحافظة الوسطى والشمال في القطاع، تعرضت لأكثر من ثلاثين غارة عنيفة، اشتركت فيها طائرات حربية وزوارق بحرية الاحتلال التي تجوب شواطئ بحر غزة.

وأشار إلى أن سماء القطاع ملبدة بطائرات حربية وطائرات استطلاع وعلى ارتفاعات منخفضة، ما يشير إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على المواطنين وممتلكاتهم في غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]