ضمن الفعاليات التي يقوم بها موقع بُكرا كُل عام، وهذا العام بالتعاون مع جمعية "أمانينا" لمساعدة الأطفال الغزيين (من غزة) وأطفال الضفة الذين يتعالجون في المستشفيات الإسرائيلية، ننطلق هذا العام بفكرة جديدة..

الــفـكــرة:

 سنقوم بجمع هدايا لصالح الأطفال من جيل عام واحد حتى 15 عامًا (إناث وذكور) لإدخال الفرحة إلى قلوبهم في هذا الشهر الفضيل، وفي هذا السياق نشكر كل من ساهم حتى الآن وساعد في رسم البسمة على شفاه أطفال غزة. 

وتقوم الفكرة على التوجه لكل عائلة تُحب مشاركتنا المشروع على تجهيز هديتها، ومن ُثم يقوم مندوب من موقع بُكرا وجمعية أمانينا بزيارة المتبرعين في بلداتهم المختلفة لجمعها، ثُم نقوم بتسجيل رقم هاتف صاحب الهدية، ولحظة وصول الهدية، نقوم بإرسال صورة للمريض وهو يستلم الهدية لحظة وصولها عبر رسالة WhatsApp لهاتف المتبرع

(ملاحظة: التصوير منوط بموافقة أهل الطفل، في حال كانت هُنالك مُعارضة نقوم بالتصوير دون إظهار تفاصيل الوجه).

الــى أيــن سـتـتـوجــه الــهـدايــا

هدف الهدايا سيكون لـ 6  مستشفيات في البلاد يتركز فيها الأطفال الفلسطينيون المرضى من غزة والضفة، وهي:

1. إيخيلوف – مركز البلاد

2. تال هشومير – مركز البلاد

3. شنايدر – مركز البلاد

4. أساف هروفيه – مركز البلاد

5. رامبام – حيفا

6. هداسا – القدس

ما هي حكاية الأطفال المرضى من غزّة والضفة في المستشفيات الإسرائيلية:

باختصار، هُم أطفال من مختلف الأعمار، ابتلاهم الله بمرض عُضال، وبسبب ضعف العلاج في مستشفيات الضفة وغزة، ترسل بهم السلطة الفلسطينية، بعد تغطية المصاريف المطلوبة، لتلقي العلاج، حيثُ يرافق مع كُل مريض شخص موافق عليه أمنيًا من قبل السلطات الاسرائيلية.

الحديث يدور هنا عن نحو 250 طفلا يتعلجون في المستشفيات المذكورة، وعادة ما يعانون من الفقر والوِحدة، لأنهم يبقون في العلاج في إِسرائيل عدة أسابيع، وبالعادة يبقون أشهرا، ومنهُم من يبقى لسنوات، بعيدا عن العائلة.

كيف نختار الهدية؟!

فكرتنا تقول أن كل عائلة تختار هدية - على ذوقها - ، فمثلا، تُقرر أنها تُريد هدية لفتاة عمرها بين 8 - 10 سنوات، تختارها وتُغلّفها، وتتصل بنا ونقوم نحنُ بإيصالها.

هل يمكن التبرع بمبلغ من المال؟

بقاء الأطفال الغزيين مطولا تكون استثنائية في كثير من الأحيان، حسب المريض ووضعه، وهذا معناه أن كُل شاقل يتم التبرع به يُساعد مريضًا أو يتيمًا..

 ساهموا في  إدخال الفرحة لقلوب الأطفال:

موقع بكرا، مجدولين 0504090078

وائل 0526009085

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]