قالت مصادر فلسطينية ان فتى عربياً  17 عاماً  يدعى محمد حسين ابو خضير من سكان شعفاط في القدس قتل بيد يهود خلال ساعات الليل في غابة بالقرب من دير ياسين المهجرة.

واضافت المصادر ان الفتى محمد حسين ابو خضير تم اختطافه من قبل مجموعة من اليهود بالقرب من مسجد البلدة حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم عندما كان بطريقه الى المسجد.

وتابعت المصادر ان الجثة التي تم العثور عليها بين الاحراش تعود للفتى الذي اختفت اثاره.

واضافت انه يظهر من كاميرات المراقبة على واجهات البيوت، ان الفتى اختطف من امام منزله حين كان متوجها الى المسجد لأداء صلاة الفجر، من قبل مستوطنين بسيارة هونداي.

وكانت قد تلقت شرطة القدس صباح اليوم بلاغا حول ادخال شخص بالقوة لسيارة في منطقة بيت حنينا وفور وصول البلاغ نصبت الشرطة حواجز في مسعى منها للعثور على السيارة، وفي المقابل تم الابلاغ عن العثور على جثة هامدة وعليها علامات عنف داخل احراش القدس، ولم تجزم الشرطة اذا ما كانت علاقة بين الحدثين.

الشرطة تصدر امر حظر نشر

وكانت قد اصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا اكدت فيه ان الفتى المفقود الذي تم استلام بلاغ حوله هو فتى عربي من سكان منطقة بيت حنينا بشمالي القدس .

وانه في ساعات صباح اليوم الاربعاء المبكره، تم استلام بلاغ في شرطة القدس من قبل مواطن مفاده ملاحظته بشخص ،الذي يتم ادخاله عنوة لمركبة في منطقة بيت حنينا.

هذا وفور استلام البلاغ تمت المباشره بأعمال ونشاطات مختلفة للتوصل وتقصي علامات سير المركبة المشبوهة مع نصب حواجز واعمال بحث وتمشيط واسعة وبعد حوالي ساعة وجيزه وخلال اعمال التمشيط تم العثور على جثة شخص بالقدس التي لم يتم تشخيصها بعد ويتم فحص فيما اذا كانت هنالك علاقة ما بين الحدثين وبحيث تتواصل التحقيقات في كافة الملابسات ذات الصلة مع الاخذ بالحسبان كافة الاتجاهات. 

كما يشار على انه تم اصدار امر حظر نشر حول كافة تفاصيل التحقيقات بما يتضمن هوية المفقود او اي من باقي التفاصيل ذات العلاقة ومع العلم على انهغ بموازاة استلام البلاغ الاول تم استلام البلاغ الثاني حول المفقود وفي الحال تم الشروع بالاعمال بحثا وراؤه" الى هنا بيان سمري.

مظاهرات امس في القدس والاعتداء على عرب

يشار الى ان مظاهرات صاخبة شارك فيها امس الالاف من اليهود في انحاء متفرقة في القدس اطلقوا فيها شعارات" الموت للعرب" و" الانتقام" وذلك احتجاجاً على مقتل المستوطنين الثلاثة، واعتدى عدد منهم على عابري طريق وعمال عرب، واعلنت الشرطة انها اعتقلت 47 متظاهرا.

الشرطة توقف حركة القطار الخفيف تحسباً لمناوشات

واصدرت الشرطة تعليماتها بوقف عمل القطار الخفيف بين المحطات" جبل هرتسل" و"تلة الذخيرة" خوفاً من حدوث احتكاكات في المحطات في" بسجات زئيف" القريبة.

رئيس بلدية القدس نير بركات: عمل بربري واستنكره

واستنكر رئيس بلدية القدس" نير بركات" احتمال قتل الفتى العربي الذي عثر على جثته محروقة صباح اليوم وعليها علامات عنف قائلاً:" انه عمل بربري لا يغتفر واستنكره بشدة...انها ليست طريقنا وانا اثق بقوات المن التي ستقبض لا محالة على الجناة وتقديمهم للعدالة...ادعو الجميع التحلي بالصبر والعمل على تهدئة الاجواء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]