أرسل قارئ (23 عاما) يسأل: أعاني من هرش وشعور بالحرقة الشديدة في أعضائى التناسلية منذ بضعة أيام، علما بأنني أرتدي ملابس داخلية من الأقمشة الصناعية، فهل يكون هذا هو السبب؟ وهل لها مخاطر أخرى على قدرتي الجنسية؟

يجيب الدكتور محمد حاتم، أخصائى أمراض الذكورة، بأن الحالة السائلة تعاني لا شك من الحكة الشديدة والشعور بالسخونة والحرقة، نتيجة الاحتكاك المستمر عند السير، خاصة وأن الملابس ذات الأقمشة الصناعية، تساعد على زيادة هذا الاحتكاك، وتحدث التهابًا متوقعًا، ولا يقف الخطر عند هذا الحد، خاصة لدى الذكور، لذا لزم على السائل تجنب ارتداء النوع الصناعى.

ويمتد خطر هذا الفعل إلى المساس بالحالة الجنسية لدى الذكور بشكل خاص، ولكن بشكل غير مباشر، فهذه الملابس تظل ملتصقة بالأعضاء طوال اليوم، حين يرتديها الشاب لفترة طويلة، ويفرز خلال اليوم الكثير من الإفرازات والعرق عليها، وهو ما يزيد من إمكانية ارتفاع درجة حرارة الجزء السفلي المغطي بالكامل لدى الشاب، خاصة في الصيف، فتزيد درجة حرارة الحافظة للخصية مما يؤثر بشكل غير مباشر على القدرة على نمو الحيوان المنوي وحالته ونسبة صحته، وهو ما قد يحمل خطورة على الرجل بشكل كبير، مع استمرار هذا الفعل غير الصحي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]