يعتبر بنك مركنتيل قطاع المصالح محرّك نموّ مهمًّا للاقتصاد المحلي والعام. وكجزء من هذه الرؤية قرر بنك مركنتيل أن يصبّ جلّ اهتماماته ونشاطاته خلال العامين 2014 و 2015 على قطاع المصالح. وفي إطار هذه السياسة قام مدير منطقة عكا في بنك مركنتيل، السيد عوني أبو سالم، ومدير فرع دير حنا، السيد هاني أبو الزلف بإستضافة مجموعة من الشخصيات الإجتماعية في قرية دير حنا. وقد إفتُتح اللقاء، الذي جرى يوم 20.6.2014، بوجبة فطور، ومن ثم إستمع الضيوف إلى شرح عن مبنى إدارة منطقة عكا ومبنى بنك مركنتيل ومراحل العمل وعملية إتخاذ القرارات.

مدير المنطقة، السيد عوني أبو سالم، تحدّث بتوسّع عن نشاط وعمل البنك لصالح المجتمع، والذي يمتد على مدار عشرات السنين، مشيرًا إلى أن بنك مركنتيل يشكّل عاملاً مهمًا جدًا لتطوّر الأوضاع الاقتصادية في المجتمع العربي، وذلك عبر نشاطاته وفعّالياته الاجتماعية والمشاريع التي يقيمها البنك والموظفون بالتعاون مع مختلف الجمعيات في الوسط العربي.

وذكر السيد أبو سالم المشاريع المستمرة منذ سنوات لصالح المجتمع التي يشارك فيها البنك، ومن بينها مشروع " إنطلق مع مركنتيل" ومشروع "حاسوب لكل ولد". وتطرّق إلى الحفل الخاص لتوزيع المنح على الطلاب الجامعيين والذي أقيم قبل نحو أسبوعين، وتم خلاله توزيع عشرات المنح على الطلاب الجامعيين الذين لا يستطيعون تمويل دراستهم الأكاديمية، مُشيرًا إلى الأهمية الكامنة في التزام هؤلاء الطلاب بالتبرّع بساعات تعليمية لتقوية طلاب ثانويين من نفس بلداتهم. وأكد السيد أبو سالم أن بهذه الطريقة تكون الفائدة مزدوجة، إذ يشكّل الطلاب الجامعيون مثالاً وقدوةً لغيرهم من الشبان الراغبين في السير على نفس الطريق بالمستقبل. بالإضافة إلى ذلك تُشارك فروع البنك ومختلف الوحدات في فعّاليات ونشاطات محلية في مختلف البلدات.

كذلك تطرّق مدير منطقة عكا إلى القروض، الحسابات والمنتجات البنكية الملائمة للطلاب الجامعيين، حيث يتيح البنك لهم الدراسة بكل "هداة بال" وبدون هموم إقتصادية حتى الحصول على اللقب الجامعي. ويبدأ الطالب بترجيع القرض بأقساط شهرية فقط بعد عام من إنتهاء دراسته.

بالإضاقة إلى ذلك، تحدّث السيد أبو سالم عن كون بنك مركنتيل رائدًا في مجال المصالح الصغيرة، وقال إن بنك مركنتيل هو "بنك كبير لمصالح صغيرة"، حيث أوضح أن بنك مركنتيل يعرض على المصالح قروضًا بكفالة الدولة، وأن مركنتيل يفوز منذ عدة سنوات بمناقصات لتقديم هذه القروض ، حيث يقدّم لأصحاب المصالح المشورة والمرافقة المهنية بأعلى مستوياتها.

هذا وتحدّث في اللقاء مدير فرع مركنتيل في دير حنا، السيد هاني أبو الزلف، حيث رحّب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم.
وتخلل اللقاء أيضًا كلمة للشيخ مأمون مطاوع، شكر فيها البنك على هذه اللفتة الطيبة مؤكّدًا على أهمية مثل هذا النشاط لبنك مركنتيل وللمجتمع، وأشاد الشيخ مأمون مطاوع بمشروع "إنطلق مع مركنتيل"، والذي في إطاره يقدّم البنك المنح للطلاب الذين لا يستطيعون تمويل دراستهم الأكاديمية. وتطرّق أيضًا إلى المنتجات البنكية التي تمكّن الطلاب من الدراسة مشددًا على المساهمة والدور الكبير لبنك مركنتيل في تطوير قرية دير حنا والمصالح فيها.

هذا وألقى الأب الدكتور إلياس ضو كلمة ضمّنها عبارات الشكر والتقدير لبنك مركنتيل على هذا النشاط المبارك مؤكدًا على أهمية البنك لسكان البلدة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]