علم موقع "بكرا" على أن الشرطة بدأت اليوم بالتحقيق مع طالب الطب مراد ابو الهيجاء بسبب "الستاتوس" الذي قام بكتابه على الفيسبوك، وقال فيه: 3 أهداف للمنتخب الفلسطيني رغم تغيبه عن المونديال.

وكان قد أعتبر عددٌ من طلاب الجامعة، من اليمين، ما كتبه ابو الهيجاء، شرعنة لقتل المستوطنين الـ 3 حيث قاموا في أعقاب ذلك بشن هجوم عنصري وصل حد التحريض الواضح والخطير.

ووصل إلى ابو الهيجاء تهديدات صوتية تؤكد أن هذا الستاتوس لن يمر مر الكرام، في حين أن الشرطة لم تذكر ببيانها أنها ستحقق في التهديدات. 

إلى ذلك، انتشرت ومنذ أمس عشرات الستاتوهات والصور على الفيسبوك مطالبة بالإنتقام من العرب إلا أنه وحتى الآن، ورغم تصريح الشرطة بأنها ستبدأ بالتحقيق بالموضوع، إلا أننا لم نسمع بعد عن أي تحقيق مع المحرضين اليهود. 

وكانت قد قالت الشرطة في بيان أمس أنه وفي اعقاب رفع ونشر تفوهات وتصريحات واقوال ونداءات تحريضية بالغة الخطوره عبر شاشة الانترنت وبمواقع تواصل اجتماعية مختلفة بما يتضمن شبكة  الفيسبوك والتي تطفو منها شبهات لتنفيذ جرائم تحريض على العنف والعنصرية تضمنت نداءات ودعوات للاعتداء على مواطنين ابرياء، تم بناءً على توجة من قبل مستشار الحكومة القضائي ومدعي عام الدولة الايعاز بالشروع في فتح ملفات ومحاضر تحقيقات بخصوص هذه الشبهات والى ذلك قرر رئيس قسم التحقيقات والاستخبارات في قياده الشرطة العقيد ميني يتسحاقي على ان تتم التحقيقات في شعبة مكافحة جرائم الكمبيوتر القطرية (السايبر) التابعة لهيئة التحقيقات - لاهڤ 433.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]