ما زالت بلدات المثلث الجنوبي يعيشن تلك الاجواء ما بعد المواجهات التي وقعت بيومين متتاليين مع رجال الشرطة والقوات الخاصة، وذلك في اعقاب المظاهرات التي نظموها جراء استشاهد محمد ابو خضيرة ومحاولة التاج محير الدخول للبلدات".

ويفيد مراسلنا ان بعض رؤساء السلطات المحلية لم ينموا الليل جراء هذه الاحداث، التي تزامنت مع شهر رمضان المبارك، وعليه فان مراسلنا قام بمحاورة هؤلاء الرؤساء وخرج بالتقرير التالي:

قلنسوة:" المواجهات اضرت بنا"

اعلن رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة "بانه قلق جدا مما جرى في قلنسوة في يومي الجمعة والسبت الاخيرين من مواجهات مع قوات الشرطة".

وقال عبد الباسط سلامة في حديثه لمراسلنا:" ان هناك اشخاصا من الوسط اليهودي كانوا ياتون الى قلنسوة للتسوق، ولكنهم لن ياتوا بعد الاحداث خوفا على سلامتهم، وهذا اضر بمصالح قلنسوة ووضعها الاقتصادي".

وصرح سلامة "بانني لا امانع ان يكون هناك احتجاج على اي عمل، لكنني اعارض حرق السيارات والاطارات وتحويل الاحتجاج الى اعمال عنف واعتداء على الشرطة واغلاق الشوارع".

الطيبة:" اجتماعات وبرامي يتصل بائمة المساجد"

اما الناطق بلسان بلدية الطيبة فقال:" ان ادارة البلدية عقدت يوم امس السبت اجتماعا طارئا وذلك للتنسيق مع ائمة المساجد لتهدئة الاوضاع في المدينة اثر المواجهات التي وقعت مع رجال الشرطة، حيث ان البلدية توجهت للاهالي للحفاظ على ممتلكات البلد".

واضاف "ان البلدية قامت بتعزيز موكيد 106 من اجل خدمة الاهالي والاعتناء بطلباتهم وتوجهاتهم"، علما ان الناطق بلسان البلدية اكد لمراسلنا "انه وفي اعقاب الاشاعات التي اختلقها البعض عن دخول التاج محير للمدينة، " فان اريك برامي اصدر تعليماته لشركة الحراسة بالبلدية زيادة وتيرة حراستها لمنح الامن للمواطنين".

واوضح قائلا:" ان البلدية ستعقد اجتماعا اليوم ايضا مع لجنة اولياء الامور المركزية في المدارس طلبا لتدخلهم لتهدئة الاوضاع على الرغم من وجود العطلة الصيفية".

جلجولية:" يمكنني تفهم الشباب"

فايق عودة رئيس المجلس المجلس المحلي لجلجولية، قال:" فعلت ما بوسعي من اجل تهدئة الخواطر، ولكنني من جهة اخرى يمكنني تفهم الشباب، لانهم شاهدوا بام اعينهم عملية التاج محير في جلجولية".

وتابع قائلا:" على الجميع في جلجولية ان يتذكر ان السلطات المحلية المجاورة لنا، وقفت معنا في فترة تاج محير اكثر من اي سلطة محلية اخرى، لذلك ننحن لا نريد ان نخسر علاقاتنا الطيبة معهم".

الطيرة:" نستنكر عمل الشرطة التي منعت المواطنين اليهود الدخول للمدينة"

اما رئيس بلدية الطيرة فقد " ندد بالتحريض العنصري ومحاولات المس بالمواطنين خصوصا مع ان منعت الشرطة الزوار اليهود من الدخول للطيرة للتسوق من سوق يوم السبت".

وأضاف:" نحن نطالب الشرطة بتحمل مسؤولياتها ازاء ما يجري، وحماية البلدات العربية من التاج محير".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]