عقبت النائبة حنين زعبي على تصريحات رئيس بلدية الناصرة علي سلام التي ادلى بها اليوم فيما يتعلق بأحداث الأمس، قائلة "تصريح غير مسؤول وغير وطني لانسان يريد ان يتنصل من مسؤوليته الوطنية والرسمية والقيادية تجاه بلده"، واضافت:"  انا اقترح وانصح علي سلام بان يسحب تصريحه ويعتذر عنه, نحن نخاطب اسرائيل بلغة الحق وكل وطني شريف فينا ومسؤول فينا عليه ان يخاطب اسرائيل بلغة الحق, النضال هو حق وجزء من انسانية, الضعف والخضوع لشعبك هو ليس رسالة تقدمها لاهل البلد... بدل ان تقف معهم و تشارك في المظاهرات انت تذهب وتلقي اللوم على الضحية, هذه لغة اسرائيلية هذه ليست لغة فلسطينية ولا نعترف بها كفلسطينيين".

مظاهرة نضال وليس اعمال شغب

واضافت زعبي "كانت هنالك مظاهرة نضال وليس اعمال شغب، اسرائيل تقتل ابناءنا وتقمع شعبنا وتمنعنا من العمل والحياة الكريمة هنا في الداخل, لا استطيع ان اطالب اسرائيل بأن تحترمني عندما لا احترم نفسي كشعب او كانسانة, لا يوجد اي طريقة في تاريخ الانسانية لوقف اي قمع او اي احتلال سوى بالنضال ضد القمع والاحتلال والعنصرية...

اسرائيل لن تربينا بل نحن سنربي انفسنا 

وتابعت:" اسرائيل تفعل ذلك بسهولة كالطفل المدلل دون ان تدفع الثمن وتتوقع منا ان نصمت, لكن اسرائيل لن تربينا بل نحن سنربي انفسنا وفق قيم نحن نقتنع بها ولسنا اقل كرامة او كبرياء من شعوب العالم هذا وطنا نحن لم نهاجر, من لا يعجبه وجود الفلسطيني في وطنه يستطيع ان يرجع من حيث اتى, القانون يسمح لنا بالنضال والقانون الدولي وانسانيتي تسمح لي بالنضال ".

لم انسحب وقت الاشتباكات

ونوهت زعبي الى انها تواجدت خلال الاشتباكات على عكس ما يقال من قبل بعض المدعين حيث عقبت "انا لم انسحب اثناء الاشتباكات بل تواجدت في الشارع بجانب القوات الخاصة حتى ساعات متأخرة من الليل كما قمت بالتجوال بسيارتي على كل شارع توفيق زياد, وما حول شارع توفيق زياد وجبل حمودة حارتي لانه كان هنالك القاء قنابل على الحارة وبالتالي انا كنت جزءا من الموضوع...

واجب القيادة النضال وان تكون على رأس المظاهرات والإشتباكات

وانهت عضو الكنيست حنين زعبي اقوالها:"هذه التهمة للقيادات العربية هي ايضا تكرار فارغ لتحريض اسرائيلي، علينا ان نتوقف عن ترديد ادعاءات اسرائيلية, التحريض الاسرائيلي ليس فقط على شعبنا عندما يناضل بل هو دائما على القيادة لان القيادة واجبها ان تناضل وواجبنا ان نكون على رأس المظاهرات وخلال الاشتباكات، وهذا ما حصل على الاقل بصفتي نصراوية".

وكان رئيس بلدية الناصرة علي سلام قد صرح بان هذه الاشتباكات لا تعبر عن الوطنية كما القى اللوم على قيادة الاحزاب السياسية فيما حصل امس في الناصرة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]