بمناسبة الشهر الفضيل قامت كلية سخنين لتأهيل المعلمين بتوزيع اكثر من 100 منحة دراسية على طلابها اصحاب معدل القبول العالي بحضور ادارة الكلية، وبروفيسور محمود خليل رئيس الكلية، ونزيه بدارنه مدير عام الكلية، ود. محمد ابداح العميد الاكاديمي ونائب رئيس الكلية ورؤساء الاقسام.

هذه المناسبة تأتي تواصلاً مع الحملة التي تقودها كلية سخنين في توزيعها للمنح الدراسية على طلابها بدعم من وزارة المعارف والذين قبلوا للدراسة حسب معايير عالية ويعتبرون طلابا ممتازين ومتفوقين.

في هذه المناسبة تحدث السيد نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين حيث قال "نحن نحاول بأقصى جهودنا الإنسانية وطاقاتنا العمل على تحصيل منح لجميع الطلاب ولكن بالطبع لا توجد لدينا صلاحيات اعطاء منح لكل طالب وطالبة لأن المعايير تضعها وزارة المعارف وليست الكلية، ولذا قمنا بالضغط على وزارة المعارف بإعطاء منح للطلاب الذين يتم قبولهم للدراسة وفق معايير عالية والذين يعتبرون طلابا متفوقين وممتازين حيث تم اعطاء اكثر من 100 منحة للطلاب الذين تم استيعابهم للدراسة في الكلية حسب علامات عالية في البجروت والبسيخومتري. وأضاف بدارنه مع الاسف لن نتمكن من تحصيل منح للطلاب ذوي الحالة الاجتماعية والاقتصادية الصعبة حيث ان وزارة المعارف لا تعطي منحا للطلاب حسب معيار الظرف الاقتصادي والاجتماعي وتقوم بتوجيه الطلاب الى صناديق منح مختلفة في البلاد يمكن الوصول اليها من خلال مواقع الانترنت او الاستفسار عنها من خلال مكتب عميدة الطلبة.

في سياق متصل، اكد نزيه بدارنه مدير عام الكلية ان الكلية تعمل دائماً على مساعدة الطلاب جميعهم ليس فقط للحصول على منح دراسية وانما ايضاً لدمجهم في الحقل التدريسي من خلال مؤسسات الكلية القطرية – سخنين التي تملك المدارس الثانوية والاعدادية والابتدائية وايضاً من خلال فرص اخرى لدمجهم في مؤسسات الدولة.

بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية استعرض أهمية دعم الطلاب الذين يدرسون في كلية سخنين ونوه إلى أهمية تشجيعهم لأنهم يقومون بأداء رسالة مهنية وأكاديمية من خلال دراستهم في كلية سخنين، وأشار إلى أن الكلية توفر كافة الطرق والوسائل التي تسهل على هؤلاء الطلاب ولهذا رأت كلية سخنين لتأهيل المعلمين أنه من المناسب أن يتم دعمهم، فرسالة كلية سخنين وإيمانها القاطع أن الموارد القائمة وضعت كلها لخدمة الطلاب .

خلال هذا اللقاء أكدت إدارة الكلية على التواصل الحاصل بين طلاب كلية سخنين وإدارة الكلية من خلال دراستهم في كلية سخنين مشيرة إلى أن الكلية تعمل بشكل دائم على تشجيع الطلاب للتفوق والإبداع وهنأت إدارة الكلية حصول الطلاب على هذه المنحة متمنيةً لهم التقدم والنجاح. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]