تنظر محكمة الصلح في الناصرة هذه الأثناء في طلب الشرطة تمديد اعتقال 26 شابا من الناصرة عين ماهل وكفرمندا, منهم 13 شابا قاصرا.

وتشير مراسلتنا انه تم اعتقال الـ 26 خلال الاشتباكات مع الشرطة والوحدات الخاصة في تظاهرات الأمس غضباً واحتجتاجاً على خطف وقتل الفتى محمد ابو خضير من شعفاط على يد مستوطنين، بحسب الشبهات.

وتفيد مراسلتنا ان عددا كبيرا من اهالي المعتقلين اضافة الى اعضاء من بلدية الناصرة على رأسهم النواب يوسف عياد ومحمد عوايسي والمستشار سالم شرارة، يتواجدون في المحكمة.

المحامي فندي: نأمل ان يدخل القاضي في صلب الموضوع دون مماطلة

وفي حديث مع المحامي محمود فندي موكل بالدفاع عن احد المعتقلين وهو قاصر من بلدة كفرمندا قال لبكرا "كما في الامس يوجد ليدنا اليوم قرابة 26 معتقلا منهم من هم دون سن الثامنة عشر ومنهم من هم فوق سن الثامنة عشر, كما يعلم الجميع انه في هذه الاشتباكات والمواجهات عادة يكون لدى الشرطة ملف سري وهنا تكمن الصعوبة في حل القضية لانه دائما هنالك ملاحظات وتوجيهات من قبل القاضي فيما يتعلق بالملف السري للمعتقل".

تمديدات حتى الخميس!


واضاف فندي "نحن نأمل ان يقوم القاضي بالتعامل بموضوعية مع القضايا وان يدخل في صلب الموضوع دون المماطلة, كنا نتمنى ان يفرج عن المعتقلين اليوم لكن شاهدنا بالأمس انها مددت لجميع المعتقلين فترة اعتقالهم حتى عدة ايام, حتى الاربعاء, نعتقد انه سيتم اليوم تمديد اعتقال المعتقلين حتى الخميس خاصة في ظل الظروف الراهنة".

دخان: الشرطة تتعامل بمكيالين مكيال خاص للوسط العربي ومكيال خاص للوسط اليهودي

وقال مصعب دخان عضو بلدية الناصرة عن كتلة الجبهة "اليوم ايضا يتم تمديد اعتقال العشرات من ابنائنا من الناصرة والبلدات المجاورة على اثر الاحتجاجات التي قاموا بها في اعقاب استشهاد محمد ابو خضير, ونحن نشهد تواجدا كبيرا من المحاميين العرب للدفاع عن المعتقلين".

مظاهرات سلمية

واضاف دخان لبكرا "تشهد مدينة الناصرة منذ اول امس مواجهات بين الشرطة والشباب الغاضب الذي قام بتظاهرات سلمية في الناصرة الا ان قوات الشرطة اصرت ان تعتدي على هذه التظاهرات وتعتقل شبان بمعظمهم قاصرين يشتركون لاول مرة في حياتهم بتظاهرات مماثلة, نحن نطالب المحكمة بالافراج فورا عن الشبان بدون اي تمديد اعتقال".

ونوه دخان الى ان الشرطة تترصد لشبابنا بكل مكان وتتعامل بمكيالين مكيال خاص للوسط العربي ومكيال خاص للوسط اليهودي, حيث شاهدنا في الفترة الاخيرة تظاهرات يهودية ورشق حجارة على سيارات عربية في نتسيرت عيليت ومدن يهودية اخرى الا ان الشرطة لم تحرك ساكنا السؤال هنا لماذا تتعامل الشرطة في اسرائيل بمكيالين؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]