بمبادرة رجل الاعمال الفحماوي فتحي فوزي كرم ،عقد يوم السبت 05.06.2014 اجتماعا تنظيميا موسعا لشخصيات فحماوية ناشطة , للإعداد لانطلاق مشروع صندوق دعم التعليم العالي على اسم الحاج فوزي فريد كرم والحاجة صبحية احمد كرم وتنظيم ادارة لجمعية "الكتاب" للتربية والتعليم.

وقد حضر الجلسة كل من : فتحي فوزي كرم , جمعة محمد اغبارية , محمد لطفي محاجنة , مصطفى سهيل محاميد ,المربية جهاد محمد احمد جبارين , عضو البلدية محمد فوزي كرم , عضو البلدية رياض توفيق جعص , محمد فتحي فوزي كرم , المربي فياض محمد الحاج ابراهيم , محمد سميح اغبارية , سلام عياش محاميد , دكتور رامي رجعي , دكتور زياد محاميد , نادر سعيد اغبارية ,المربية زهور زهدي محاميد , المربي مصطفى محمد جعص .

وبعد النقاش الذي تميز بالمسؤولية والجدية ،تم اقرار هيئات الادارة للجمعية وللصندوق وتم اختيار د . زياد محاميد ناطقا رسميا باسم الصندوق والجمعية وتم تشكيل ادارة تتكون من 11 شخصيه تمثل جميع شرائح المجتمع الفحماوي لكي تركز وتدير مشروع المنح لطلبة العلم الاكاديمي .
واقر طاقم من الادارة ليبدا تجهيز النماذج وجدول المواعيد والبيانات بشان الصندوق لتعلن رسميا بعد شهرين بهدف البدء بتوزيع المنح الدارسيه بطريقه مهنيه ورسمية للجامعيين من ام الفحم وضواحيها في شهر 11.2014.

وأوصت الادارة بتوزيع المنح لجميع الطلاب في جميع الجامعات في البلاد والخارج ، وسيكون لبعض المواضيع أفضلية ما بالدعم والتبني سيعلن عنها لاحقا .

نصف مليون شاقل 

وتم رصد مبلغ حولي نصف مليون شاقل (500.000 شاقل ) للمشروع للعام الدراسي 2015/2014 سيزداد طرديا في السنوات اللاحقة وسوف توزع بالتناسب لأبناء ام الفحم وضواحيها والوسط العربي والطلبه المحتاجين في البلاد.

وعلمنا انه سيتم نشر النماذج واعلانات المنح في جميع وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ليتمكن جميع الطلاب من تقديم طلباتهم ومنع حرمان احد من الفرصه المتاحة .

وصرح رجل الأعمال الاخ فتحي فوزي كرم انه سيدعم الصندوق بسخاء ليتمكن كل طالب من انهاء دراسته براحة ونجاح، وهدفنا دعم مجتمعنا ودعم العلم والتطور فيه ليزدهر بسرعة ويكون لكل فرد دور ايجابي في بنائه، كما سندعم بشكل خاص وكامل بعض المواضيع الخاصة التي يحتاجها مجتمعنا نقوم بدراستها الان وسنعلن عنها.

وأضاف الاخ فتحي فوزي قائلا : " من منطلق غيرتي على اهل بلدي فانا اشعر بمسؤولية لمد يد العون للطلاب الجامعيين الذين يمرون بظروف اجتماعية واقتصادية صعبة لكي نعطيهم فرصة لمواصلة تعليمهم الاكاديمي بثقة وكبرياء وأن يعودوا الى بلدهم ويكونوا قدوة صالحة وخييرة للأجيال القادمة " .

وتعتبر هذه المبادرة ، بالخطوة المباركة بحيث تحظى بالثناء والتقدير من قبل شخصيات مؤثرة في ام الفحم، والذين عبروا عن شكرهم لرجل الاعمال السيد فتحي فوزي الذي يهتم ويسعى لدعم ومساندة ابناء هذا البلد، وذلك كجزء من التزامه نحو المجتمع الذي يعمل وينشط بداخله.
سوف يقدم الصندوق المنح التعليمية كدعم غير مشروط باي التزام ، ولجميع الطلاب والطالبات في جميع الجامعات والكليات في البلاد والخارج وفق المعايير التي ستقررها اللجنة المركزة للمشروع . وسيقوم طاقم مهني بتنظيم وجدوله المنح وتوزيعها في شهر 11 و 12 من هذا العام.

كما علمنا ان جمعيه الكتاب ستتبنى مشاريع خيريه وتربويه وتعليمية اخرى تخدم مجتمعنا العربي والفحماوي يتم الاعداد لها ودراستها حاليا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]