يعتبر عيد الفطر من المناسبات السعيدة التي يجدر بك أن تتزيني لها وتظهري بأجمل إطلالة، وفي جعبتنا اليوم بعض الخلطات التي تساعدك في إصلاح وتغذية شعرك قبل قدوم العيد.

• إذا تعرّض شعرك للتلف من كثرة تعرّضه للشمس، أخلطي ملعقة صغيرة من خميرة الخبز مع عصير ليمونة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت جنين القمح. طبّقي المزيج على الشعر الرطب لمدّة ثلاثين دقيقة وضعي طبقة من البلاستيك عليها.

• إذا كان شعرك تالفاً من الملح، مشّطيه بأصابعك أو بواسطة مشط واسع الأسنان بدلاً من الفرشاة، التي قد تضعف جريبات الشعر أكثر، وإذا تحوّل لونه إلى الأخضر، يكون ذلك بفعل التفاعل الكيميائي مع الكلور، الذي قد يجعل الشعر المصبوغ يعكس لوناً أخضر. لتخفيف اللون، صبّي حبّتين من الأسبرين الفوّار في جرعة كبيرة من الشامبو المخفّف بالماء، ثمّ اخلطي المزيج حتّى تحصلي على عجينة تضعينها على الشعر الرطب لمدّة عشر دقائق، بعدها اشطفي الشعر بالماء.

• إذا كان شعرك متقصّفاً، لا يمكن علاج مشكلتك، حتّى ولو وضعت أقوى الأمصال. لا تنتظري أبداً، إنّما اقصدي المصفّف ليقصّ لك أطراف شعرك. بذلك تتجنّبين انقسامها أكثر وارتفاع التقصّف إلى الأعلى.

• إذا كان شعرك متطايراً، يكون ذلك بفعل الجفاف، الذي يجعله يتشعّب في كلّ الاتّجاهات، فيصبح من الصعب تسريحه. في الليلة التي تسبق غسله بالشامبو، ضعي زيتاً أساسيّاً على شعرك ووزّعيه حتّى الأطراف. بعدها، جدّلي خصلاتك واتركي الزيت عليها طوال الليل.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]