نادراً ما يتفق الإتحاد الدولي "فيفا" والإتحاد الأوروبي "يويفا" على نفس الشئ، فبلاتيني وبلاتر دائماً أصحاب أراء مختلفة، أخرها إصرار بلاتيني على عدم الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى مثل بلاتر، واستخدام حكام إضافيين خلف خط المرمى.

وشهدت كأس العالم المقامة في البرازيل في الفترة ما بين 12 حزيران/يونيو حتى 13 تموز/يوليو عدة ظواهر جديدة مثل استخدام تقنية خط المرمى والسائل "الرذاذ" ليساعد الحكام على تحديد المسافة القانونية التي تفصل لاعبي الفريق المنافس عن مكان تسديد الضربات الثابتة.
وكان هذا الرذاذ يستخدم من قبل في بعض بطولات قارة أمريكا الجنوبية، ولكنه يستخدم للمرة الأولى بالمونديال.
وقال هيني أليغمانغ مخترع هذا السائل "الرذاذ" أن نجاحه في كأس العالم جعله محط أنظار الإتحاد الأوروبي لاستخدامه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وأعرب أليغمانغ أحد سكان مدينة بيلو هوريزونتي عن أمله في أن ينتقل اخترعه للدوريات الأوروبية خاصة الدوري الإنجليزي الممتاز.
أليغمانغ كشف أن عبوة السائل الرذاذ تكلف 3 جنية إسترليني، وأنه أعطى للفيفا 320 عبوة من أجل أن يستخدمها الحكام في بطولة كأس العالم.

وقال أليغمانغ: "لقد ولدت الفكرة في رأسي عندما كنت أسمع مباراة لكرة القدم عبر الراديو وسمعت المذيع يقول بأن الحائط البشري لا يقف في مكانه الصحيح، حينها طرأ في رأسي بأنني قادر على فعل شئ، من هنا جاءت فكرة الاختراع وكنت لا أصدق عندما تم استخدامه للمرة الأولى هنا في بيلو هوريزونتي عام 2000.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]