احتضن امس الاربعاء عين البقيعة وتوتها وحوض مائها في شبه عُرس شعبي، لطلاب المدرستين الابتدائيتين (أ) و (ب) ضمن لقاء، ضم رئيس المجلس المحلي د. غازي فارس ومفتش المعارف ابن البقيعة جمال عباس وغيرهما من مسؤولين ومربيات وبعض الاهالي مع صغارهم، حيث قام د. فارس والاستاذ عباس مع الصغار بغرس شتلة لشجرة الرمان في قارورة كبيرة نصبت في منتصف الحوض الذي تصب به ماء العين التي لم تنضب يوما منذ اكثر من الف عام وشرب منه على مر مئات السنين سكان البقيعىة على مختلف مذاهبهم الاربعة .

يذكر ان اللقاء، جرى بعد ان توزعت الفرق الطلابية، تحت اشراف المربية سهام حيحي من المرسة (أ) وكميليا عباس من المدرسة (ب) وبمشاركة المربيات على “محطات” داخل القرية في عملية (لعبة) البحث عن الكنز، الذي اتضح، في نهاية المطاف، بأنه شتلة الرمان التي تم غرسها في الحوض ، وتوجت عملية الغرس ”بأداء القَسَم” الجماعي بالوفاء للبقيعة وللعيش المشترك والتآخي والتسامح والمحبة بين الجميع .

ليتبعه اطلاق البالونات في سماء القرية, تولت عرافة وادارة برنامج المخيم المربية جميلة شاهين وتكلم في الحفل كل من رئيس المجلس د. فارس والمفتش عباس حيث توقفا عند اهمية التآخي وزرع القيم الحميدة بالصغار وتنشئة اجيال تعتز بانتمائها للبقيعة ويساهمون مستقبلاً في تطورها واعلاء شأنها .

كما شارك في تقديم الأغاني والكلمات الطلاب: نادين غضبان، ليراز زين الدين، رياض علي، ريان خير ومجد مسعود. هذا وفي حديث لمراسلنا مع المربية سهام حيحي قالت: مخيم الصداقة والاخوة اسم على مسمى وقد حقق اهدافه في تذويت قيم التسامح وثقافة الانتماء للقرية والمحافظة على تراث الاجداد وتجسد بزرع شتلة الرمان التي اشتهرت بها البقيعة واصبحت ثمارها رمزا لشعار المجلس المحلي. وكذلك كون المخيم تضمن فعالية مشتركة للمدرستين ذات هدف سام. كما شكرت حيحي المجلس المحلي بأقسامه المختلفة ذات الصلة والمربيات من المدرستين وجميع من ساهم في انجاح المخيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]