قال القيادي في ابناء البلد رجا إغبارية في لقاءِ مع مراسل موقع "بكرا" من داخل بيته حيث يقضي أمرا بالحبس المنزلي بعد المظاهرات التي اندلعت في أم الفحم وادي عارة ومختلف المناطق العربية منددة بالعدوان الأخير على غزة واستشهاد الفتى محمد أبو خضير حرقا على أيدي متطرفين يهود، إننا حريصون على سلامة الشبان وليس الشرطة.

اعتقال سياسي 

وأضاف في حديثه لــ"بكرا": "اعتقالي سياسي بحت، واثبات ذلك أن شخصيات من مكتب رئيس الوزراء وخلال التحقيق قالوا لي إن أناس كثيرون يريدونك داخل السجن.

وعن طريقة اعتقاله، قال إغبارية، كنت أعمل على حاسوبي النقال في منزلي، وفوجئت بحضور قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة وأظهرت أمر باعتقالي. وجهت لي تهم التحريض وتنظيم المظاهرات، خصوصا مظاهرة 2014-06-26 في أم الفحم ومظاهرة عرعرة، إضافة إلى تهمة التحريض بالملصقات التي كنت اكتبها على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، وكل هذه التهم جرى إبطالها.

ووجه دعوة للشباب للتظاهر الحضاري والاستمرار بذلك، وقال:" ادعوا إلى سلامتهم وليس لسلامة الشرطة كما يدعو البعض".

سنتظاهر

وعن كيفية قراءته للأحداث المتسارعة الجارية اليوم، قال الأحداث كثيرة ومتسارعة أبرزها التعدي على الأقصى، وبناء مستوطنات، ومقتل الفتى محمد أبو خضير، والاعتقالات في عرب الدخل والآن الاعتداء على غزة، كل هذا ولا يريدون منا أن نتظاهر أو نتضامن مع أبناء شعبنا، والمظاهرات مستمرة وستستمر وادعوا الجميع الى التظاهر رغم انف من لا يريد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]