انتهت قبل قليل في كفرمندا المظاهرة القطرية التي دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وذلك احتجاجا على التصعيد الإسرائيلي الرسمي والشعبي؛ العدوان لليوم الخامس على غزة وسقوط عشرات الشهداء والضحايا؛ وتفشي العنصرية في الجتمع الإسرائيلي.

وأنطلقت المظاهرة الساعة الرابعة، من أمام النصب التذكاري للشهيد رامز بشناق عند مدخل البلدة الرئيسي. وسارت باتجاه مركز البلدة حيث تستقر في ساحة السوق الشعبي ويتخللها برنامج قصير.

وشارك في المسيرة جماهير غفيرة تقدر بالمئات تقدمهم عددٌ من القيادات، حيث كان لموقع "بكرا" حديث معهم. 

كمال خطيب : السياسي الدولي والاقليمي مواتي جدًا من اجل تنفيذ هذه الاعتداءات

الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل قال لـ "بكرا": هذا التجمع الوحدوي جاء ليؤكد اليوم اننا في الداخل الفلسطيني موحدون متضامنون ليس فقط مع اهلنا في غزة بل مع انفسنا ايضا لان رباطنا كشعب فلسطيني في الداخل في القدس في الضفة وغزة هو رباط موحد وهو رباط الدم الذي يسيل في غزة والذي سال في القدس بالاضافة الى جرحانا الذين اصيبوا بالعشرات خلال اعتداء الشرطة عليهم، ما يحصل اليوم في غزة يستدعي كل صاحب ضمير من اجل ان يقول كلمته، وان يدافع عن شرف الامة كلها وهذا اقل واجب يجب ان نقوم به نحن في الداخل الفلسطيني، ومن اجل ان نرفع صوتنا ضد الاجرام الذي يحصل ضد اهلنا في غزة.

واضاف خطيب: في تقديري ان الظرف السياسي الدولي والاقليمي مواتي جدًا من اجل تنفيذ هذه الاعتداءات فالمؤسسة الاسرائيلية تعرف ان مصر الان فيها نظام جديد مشغول في ترتيب اوراقه، اضافة الى سائر الدول العربية لذلك لا يوجد الان انحياز دولي الى جانب الموقف الاسرائيلي وذلك شكل دافعا ومبررًا من اجل هذا الاعتداء.

محمد نفاع : الهدف من التصعيدات الاسرائيلية هو الغاء كل قضية المفاوضات واستحقاقات السلام

محمد نفاع امين عام الحزب الشيوعي قال بدوره: ليس فقط ما تقوم به اسرائيل ارهابي، بل ايضا ما يقوم به الاتحاد الاوروبي وامريكا والرجعية العربية التي تكالبت بالامس واليوم ضد شعبنا العربي الفلسطيني، وهذه الجماهير هي ايضا مستهدفة من وراء الاعتداء الاجرامي على غزة الجماهير الصامدة والباقية في وطنها لديها كل المصداقية والحق ان تثور ضد جرائم حكام اسرائيل.

واضاف نفاع: الهدف من التصعيدات الاسرائيلية هو الغاء كل قضية المفاوضات واستحقاقات السلام وضرب حكومة المصالحة في فلسطين واهم ما في المسألة ان هذا هو الجوهر العدواني لاسرائيل وايضا استخدام الجماهير العربية وايصالها الى درجة من اليأس.

وائل جهشان سكرتير الحزب الشيوعي في الناصرة قال: نظمت هذه المظاهرة لجنة المتابعة وهي مظاهرة وحدوية تعبر عن صرخة تضامنا مع ابناء شعبنا الفلسطيني في غزة ضد الهجمة الهمجية التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية، هنالك المئات من الجرحى والقتلى اغلبهم اطفال ونساء ونحن هنا نطالب بان يوقفوا هذه المجزرة".

المهندس جرايسي: سلسلة من عدة خطوات 

بدوره عقب المهندس رامز جرايسي لـ "بكرا": كان من المفروض ان تكون هذه التظاهرة في الناصرة الا ان معارضة رئيس بلدية الناصرة ادى الى نقل الموقع الى كفرمندا، وهي خطوة من سلسلة خطوات احتجاجية وصرخات تصدر من الاقلية العربية الفلسطينية داخل البلاد في مواجهة واحتجاج على الحرب العدوانية على غزة وقتل الشهيد ابو خضير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]