التمر غذاء متكامل، وهو منن الأطعمة التي لا يخلو منها أي بيت في شهر رمضان الكريم، واليوم سنبين لك أهميته في العناية بصحة الشعر والبشرة والتي تتمثل في:

يجدد خلايا البشرة: يساعد التمر على تجديد خلايا البشرة من خلال إحتوائة على الفيتامين B5 الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وحمايتها .

يحفز إنتاج الكولاجين :يحتوي التمر على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعيد لها حيويتها , وشبابها وصحتها .

يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة :مما يحتويه من مضاد للاكسدة عديدة تساهم في حماية البشرة من التجاعيد, كما أنها تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة , فإن كنت تريدين الحصول على نتائج مذهلة في غضون أيام , ما عليكِ إلا تناول ثلاث تمرات عند الإفطار يومياً , وستلاحظين تحسن مظهر بشرتكِ تدريجياً .

إزالة الشوائب :لدي التمر قدرة على تسهيل عميلة الهضم وبالتالي التخلص من السموم في الجسم وإزالة الشوائب والعيوب من البشرة.

يقوي الشعر ويغذيه :وذلك لاحتوائه على حمض البانتوثينيك الذي يحفز نمو الشعر ويعمل على تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه, لذلك من الأفضل تناوله 3مرات يومياً مع غسل الشعر بزيت مغذي مرة في الأسبوع لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]